الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

الجنس والقهوة قد "يتسببان في الجلطة الدماغية"

القهوة وممارسة الجنس والتمخط تزيد من مخاطر التعرض إلى الجلطة، حسبما خلص إليه عدد من العلماء في هولندا.وبعد اختبارات أجريت على 250 فردا خلال ثلاث سنوات، عثر هؤلاء العلماء على 8 عوامل خطيرة لها صلة بنزيف الدماغ


وتشترك هذه العوامل في ظاهرة واحدة هي التسبب في ارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤدي إلى انفجار الأوعية الدموية، حسبما جاء في الدراسة التي نشرتها مجلة ستروك (جلطة).

وتبين لعلماء المركز الطبي الجامعي بأوترخت الهولندية أن القهوة مسؤولة عن أكثر من حالة واحدة من 10 حالات تمدد الأوعية الدموية. وبينما تزيد نسبة خطر الإصابة بالجلطة الدماغية لدى شاربي القهوة بمعدل 1,7 مرة، فإن هذا العامل يعد الأكثر شيوعا من باقي العوامل.

ويزيد عامل الاندهاش والمفاجأة معدل خطر الإصابة 23 مرة، لكنه لم يؤد إلى الإصابة فعليا إلا في 2,7 في المئة من الحالات.

وقالت إحدى الجمعيات البريطانية المعنية بمكافحة الجلطة الدماغية بضرورة إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من مسؤولية هذه العوامل عن التسبب في الإصابة بالجلطة الدماغية.

وتقع الجلطة بعد انفجار ناجم عن ضعف الأوعية الدموية، المعروف بتمدد الأوعية الدموية. وتلحق الجلطة ضررا بالدماغ قد يؤدي بدوره إلى الموت.

محام إسرائيلي للدفاع عن عائلة القذافي

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الساعدي القذافي وأخته عائشة المتواجدين بالجزائر، كلفا " نيك كاوفمان" المحامي الإسرائيلي للدفاع عن عائلة معمر القذافي في المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي .

يذكر أن المحامي الإسرائيلي كان يعمل في الادعاء العام سابقا، ويتولى الدفاع عن عائشة وساعدي القذافي في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

و من جانبه اكد كوفمان انه تعرف على الساعدي القذافي في شهر أكتوبر الماضي عن طريق وسيط كندي 
واستفسر منه إن كان يزعجه كونه إسرائيليا إلا أن الساعدي رحب بالموضوع .

و اضاف المحامي الإسرائيلي أن الساعدي حصل مؤخرا على لجوء سياسي في النيجر مع فرض قيود على نشاطه وتنقله.

شركات أمريكية تبحث عن كنوز القذافي في الصحراء

شرعت شركات أمريكية وغربية في حملة للبحث عن أطنان من السبائك الذهبية ومجوهرات نادرة ومئات الملايين من الدولارات دفنها نظام القذافي في الصحراء بعد سقوط طرابلس في يد قوات المجلس الانتقالي الليبي .

و تمكنت سلطات النيجر من إيقاف ليبيين ثبت انهم متعاونون مع شركة أمنية أمريكية تعمل على البحث عن أموال القذافي وكنوزه التي تشتبه مصالح الأمن بأنها مدفونة في الصحراء الغربية في ليبيا، بعد أن ضبطت لديهم أسلحة فردية وأجهزة اتصال متطورة.


و قد استعانت هذه الشركات بطائرات استطلاع غربية مجهزة بأجهزة كشف المعادن وأجهزة تحديد المواقع الفضائية "جي. بي. إس" مسحت مناطق واسعة في الصحراء الليبية، خاصة القريبة من الحدود مع تونس والجزائر في غرب ليبيا.

Entretien téléphonique Marzouki/Bouteflika


CARTHAGE, (TAP) - Le président de la république,  Mohamed Moncef Marzouki a eu, jeudi, un entretien  téléphonique avec son homologue algérien Abdelaziz  Bouteflika, au cours duquel il lui a exprimé ses vives  félicitations à l'occasion de son élection au poste de  président de la république tunisienne, lui souhaitant plein  succès dans ses nouvelles fonctions, et au peuple tunisien  davantage de progrès et de prospérité.
L'accent a été mis lors de cet entretien téléphonique sur  la nécessité de conforter davantage les relations  bilatérales, d'intensifier la coopération et d'en diversifier  les domaines, au service des intérêts des deux peuples frères  et de l'ensemble des peuples de la région.

صورة مثيرة ليارا نعوم - يارا نعوم بالبكيني شبه عارية

صورة مثيرة ليارا نعوم - يارا نعوم بالبكيني شبه عارية
صورة مثيرة ليارا نعوم - يارا نعوم بالبكيني شبه عارية
صورة مثيرة ليارا نعوم - يارا نعوم بالبكيني شبه عارية







صفحتنا على الفايسبوك