الخميس، 15 ديسمبر 2011

وزير الخارجية الجزائري يصرح أن العلاقات مع المغرب في تحسن مستمر

أكد وزير الخارجية مراد مدلسي أن العلاقات الجزائرية المغربية تتجاوز بكثير الظروف التي تمر بها المنطقة و أن البلدين إنطلقا في تعاون جديد واسع.

و في رده على سؤال للقناة التلفزيونية "روسيا اليوم" التي أجرت معه حوارا تم تسجيله أمس الثلاثاء بموسكو حول "مدى توجه صناع القرار في البلدين من أجل تطبيع العلاقات و فتح الحدود بين الجزائر و المغرب"، قال الوزير "نحن نأمل في ان نجد الحل لكل المشاكل مع المغرب بترتب حسب الظروف و حسب رغبتنا في انطلاقة متينة و واضحة جدا تعمل من أجل الشعبين و البلدين".
أما بالنسبة لمسألة اتحاد المغرب العربي فقد "أوضح مدلسي أن هذا الأمر بات أمل الجزائر و كل المغاربة بدون استثناء لكن التطورات التي لاحظناها -كما أشار- راجعة إلى "عدم التوافق ما بين سياسات اقتصادية كانت أو غيرها"، مذكرا بأنه "على سبيل المثال الجزائر كانت منذ 20 سنة تعمل على أساس نظامي ممركز في القطاع العام شبه محتكر للعلاقات الإقتصادية و الإنتاج و المغرب كان أنذاك منفتحا على اللبيرالية".
أما على المستوى السياسي فأضاف الوزير، أن الأنظمة أنذاك كانت مختلفة لكن بعد بعض التحولات بما فيها التحولات الحديثة و ما جرى من احداث في بلدان عربية أصبحت تلك الانظمة شيئا فشيئا تتقارب سياسيا و تتقارب حول مشروع جمهوري واقع".
و أكد في ذات السياق أن التقارب الإقتصادي و التقارب الواضح على المستوى السياسي يدفع كل الأنظار للذهاب إلى الأمام و بصفة مستمرة و ملموسة قائلا بأن هذا الحلم "الذي نحلم به منذ زمن أصبح اليوم ضروري".

منصف المرزوقي يبدأ أول إتصلاته مع ملك المغرب


أجرى الملك محمد السادس، الأربعاء 14 دجنبر الجاري، مباحثات عبر الهاتف مع رئيس الجمهورية التونسية الجديد منصف المرزوقي.

وأبى الرئيس التونسي الجديد إلا أن يكون أول اتصال له برئيس دولة أجنبي مع الملك محمد السادس.

وبهذه المناسبة، عبر الجلالة الملك محمد السادس للرئيس التونسي الجديد عن تهانئه الصادقة ومتمنياته له بالنجاح في مهامه على رأس الجمهورية التونسية الشقيقة.

ومن جانبه ، أعرب الرئيس التونسي للملك عن مدى التقدير الذي يكنه له، وتهانئه لنجاح الإصلاحات التي تم إنجازها بالمملكة من أجل تعزيز المكاسب الديمقراطية والتنموية الاجتماعية والاقتصادية.

10 فضائح جنسية في حياة النجوم ..فيديو

بسبب تسليط الضوء على النجوم والنجمات في العالم العربي نجد أن الكثير الأخبار الخاصة بهم محل اهتمام من الكثير من الجمهور وخاصة إذا كانت هذه الأخبار فضائحية .

فمثلا رصدنا بعض الفضائح في حياة النوم والنجمات ، والتي كانت من ابرزها طوال الاعوام السابقة .

ومن النجوم الذين رصدناهم الفنانة هيفاء وهبي المثيرة للجدل التي ظهرت بالمايو البكيني الساخن في حمام السباحة برفقة اصداقاءها ، وانتشرت الصور على مواقع الفن والمنتديات الفنية .

اما الفنانة الشابة المصرية زينة فقد ظهرت خلال استضافتها في احدى البرامج، واشتبك فستانها بشئ ما في ملابس ملابس المذيع فانزلقت حمالة الفستان وظهر صدرها .

اما المطربة السورية اصالة نصري فكانت تحي احدى حفلات برنامج ستار أكاديمي وقطع جزء من البنطلون الضيق الذي ترتدية ، والمصيبة ان الجزء كان من الامام فأظهر جزء حساس من جسدها .

وهناك الفنان جواد العلي الذي فوجئ باتصال اثناء استضافته في احدى البرامج الذي كان صيفاً فيها ، وطلب منه المتصل طلباً قبيحاً .

وعن الفنانة رزان مغربي صاحبة اكبر فضيحة فكانت برفقة اصدقائها داخل المنزل وكانت تقوم بحركات جنسية ساخنة معه ، والمفاجاة أن صديقهما كان يصور ما يحدث وتم تسريب الفيديو .

وعن الفنان خالد ابو النجا فقد تم تسريب فيديو لزواجة من صديقة على الشاطئ .

اما الفنانة المغربية ليلى غفرات فتم تسريب فيديو لها وهي ترقص بشكل ساخن جالسة على قدم صديقها .

والفنانة اللبنانية مروة فكانت تحي حفلا غنائياً على احدى المسارح وفوجئت بأن المعجبين انهالوا عليها ، وقام البعض منها بالتحرش الجنسي معها.








السد القطري يحرم برشلونة من ديفيد فيا حتى نهاية الموسم .. بالصور

طوكيو – اليابان

اصيب اللاعب الاسباني ديفيد فيا باصابة بالغه اثناء مباراة فريقه برشلونة امام نادي السد القطري خلال بطولة كأس العالم للاندية التى تستضيفها اليابان فى المباراة التى انتهت لصالح الاول بنتيجة 4 – صفر .
واعرب المدير الفني للفريق بيب جوارديولا عن اسفه لما حدث لنجم هجومه ديفيد فيا والذى تعرض الى كسر في الساق ، مشيرا الى ان تلك الاصابة ستحرم الفريق من لاعبه طويلا فيما اشارت تقارير اخبارية بان اللاعب سيغيب الى نهاية الموسم الحالي .
وتعرض اللاعب ديفيد فيا الى اصابة بالغه بكسر فى الساق عندما كان يحاول السيطرة على كرة طويلة بين اثنين من المدافعين، في الدقيقة 27 من الشوط الاول .
وقال بيب جوارديولا ” ديفيد فيا بذل مجهودا طويلا في الفترة الاخيرة، وتحمل الكثير مع الفريق، وهذا النوع من الاصابات يترك الفريق بلا اي فرحة رغم الفوز، لانه لاعب محبوب للغاية”.
دفاع جيد

و على جانب اخر ، اشاد المدير الفني لفريق برشلونة بيب جوارديولا بأداء فريق السد القطري ، واكد على انه فريق يدافع بشكل جيد ، معربا عن رضاه عن التأهل الى نهائي كأس العالم للاندية.
وقال المدير الفني لفريق برشلونة انه لم يشعر بالمنافسه فى كأس العالم للاندية حتى الان ، واعرب عن امله بان يجد ذلك امام فريق سانتوس البرازيلي خاصة وانه فريق يمتلك تاريخ مبهر، ولاعبين على مستوى المنافسة.
يشار الى ان فريق برشلونة قد تأهل الى المباراة النهائية ليلحق بنادي سانتوس البرازيلي ، بعد فوزه اليوم في نصف النهائي على السد القطري 4 – صفر.
فى حين صعد سانتوس الى المباراة النهائية بعد تغلبه على كاشيوا ريسول الياباني 3-1 ، في أولى مواجهات الدور قبل النهائي، ليلاقي الاخير السد في مواجهة اسيوية خالصة على المركز الثالث يوم الاحد ايضا.
واليكم الصور




برشلونة يفوز على السد القطرى برباعية ويقابل سانتوس.. بالفيديو

طوكيو – اليابان
فاز فريق برشلونة الاسبانى على السد القطرى فى الدور قبل النهائى من بطولة كأس العالم للاندية المقامة باليابان، بنتيجة 4 – صفر ليتأهل بذلك الفريق الاسبانى الى المباراة النهائية لملاقاة سانتوس البرازيلى.
الشوط الاول


ونجح نادي برشلونه في فرض سيطرته على المباراة منذ الدقائق الاولى، وشكل خطورة كبيرة على مرمى السد في ظل دفاع مستميت من لاعبيه الا ان الدفاع لم يصمد طويلا، وتمكن اللاعب ادريانو من تسجيل الهدف الاول لبرشلونة في الدقيقه 24 من عمر اللقاء، من خطأ دفاعي ساذج ارتكبه اللاعب الجزائري نذير بلحاج ، حيث قام باعادة الكرة لحارس مرماه الذي تردد في امساكها الى ان سددها ادريانو الى داخل المرمي.
وعاود ادريانو للتسجيل من جديد واحرز الهدف الثاني لبرشلونة قبل نهاية الشوط الاول بدقائق، بعد ان راوغ وسدد في المرمى، وسط متابعة مدافعي السد فى خطأ اخر للاعب نذير بلحاج .
الشوط الثانى


و واصل برشلونه ضغطه مع بداية الشوط الثاني، ساعيا لتسجيل المزيد من الاهداف، ونجح لاعب الوسط سيدو كيتا تسجيل الهدف الثالث من تمريره سحرية تلقاها من ليونيل ميسي، الذي لم يسجل في اللقاء.
ودفع بيب جوارديولا باللاعب ماكسويل ، الذى لم يتوانى فى تسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقه 81 من زمن المباراة.
ولم يشهد الشوط الثاني كاملا اى هجمات من فريق السد الذي اكتفى بالتواجد في منتصف ملعبه دون تشكيل اى خطوره على مرمى برشلونه.
مواجهة من نوع خاص


وانتهى اللقاء بفوز برشلونه برباعية نظيفه ليتأهل الى المباراة النهائية ليلاقى فريق سانتوس البرازيلى الذى تغلب على فريق كاشيوا ريسول الياباني فى الدور قبل النهائى بنتيجة 3 – 1.
وتقام المباراة النهائية يوم الاحد المقبل، والتي ستشهد مواجهة من نوع خاص ينتظرها جميع عشاق كرة القدم في العالم بين النجمين ليونيل ميسي ونيمار.
وسيخوض فريق السد مباراة تحديد المركز الثالث والرابع امام فريق كاشيوا ريسول الياباني.

واليكم الفيديو


رجل يقوم بوشم 10 آلاف عنوان موقع إنترنت على جسمه, ويمكن أن تحجز موقعك عليه بـ 35 دولار (صور)

في عام 2010 قرر الكندي (بات فايللانكورت \ Pat Vaillancourt) ذو الثلاثين عاما دخول عالم الأرقام القياسية العالمية بطريقة مثيرة للإهتمام فقد قرر الحصول على لقب (أكثر عدد أوشام عناوين الإنترنت على الجسم) فقد نجح حتى اليوم في وشم 10 آلاف عنوان موقع إلكتروني على جسمه ويقول بأنه لن يتوقف حتى يبلغ عدد العناوين الإلكترونية على جسمه 100 ألف عنوان الصورة التالية لبات حينما وصل إلى 7500 عنوان موقع إلكتروني.

لكن من أين يأتي بات بالعناوين الإلكترونية؟ . في البداية كان بات يقنع الناس بالتبرع بمبلغ 10 دولارات لصندوق إعادة إعمار هاييتي مقابل كل وشم يقوم بوضعه على جسمه ولكن لم يواجه الإقبال الذي كان يتوقعه. لذا إستمر بالتفكير للحصول على طريقة يمكنه فيها كسب المال مقابل هذه الأوشام إلى أن خرج بفكرة في وشم عناوين مواقع الإنترنت الخاصة بالناس أو حساباتهم مقابل 35 دولار أمريكي لحجز المساحة على جسده بالإضافة إلى أسعار أعلى لرسم شعارات أكبر أو حجز مساحات أكبر والتي لاقت إقبالا كبيرا من قبل الزبائن والشركات المعلنه فأنشأ موقعا إلكترونيا لهذا الغرض يتمكن فيه الزائرون من الحجز مباشرة عن طريقه (back2thelight.com) في الصورة التالية بعض الرعاة.

لدى بات اليوم أكثر من 16 ألف طلب لإضافة عناوين مواقع إنترنت وحسابات تويتر وفيس بوك لإضافتها على جسمه ويقول بات أنه في حال الإنتهاء من إضافة الهدف المقدر بـ 100 ألف عنوان فإنه سيصبح مغطى بالأوشام من رأسه حتى قدميه!. الصورة التالية توضح بعض عناوين حسابات فيس بوك. 



مضيفات أحياناً وعاهرات في أوقات الفراغ

توصلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة جدة الساحلية بالمملكة العربية السعودية الى شبكة دعارة قوامها من مضيفات إحدى شركات الطيران، ونجحت بالحصول على أكبر كم ممكن من المعلومات التي أدت الى احتجاز أفرادها يتقدمهم زعيم الشبكة.

وكانت الهيئة قد حصلت على معلومات بشأن شبكة الدعارة منذ حوالي 4 أشهر، لكنها فشلت خلال تلك الفترة بالتعرف على هوية الشخص الذي يديرها، بسبب حرصه الشديد في التعامل مع زبائنه ومن حوله.

وربما كان لعامل الصدفة الفضل الأهم في الوصول الى شبكة الدعارة هذه، اذ تم ضبط شاب سعودي مع فتاة عربية في إحدى مطاعم المدينة المطلة على البحر، فاعترفت الفتاة بأنها واحدة من المضيفات اللواتي يمارسن الدعارة.

وطلبت الهيئة من المضيفة الاتصال بزعيم الشبكة للاتفاق معه بشأن لقاء مع زبون جديد وتحديد المبلغ المالي لذلك، وإرسال السائق الخاص لنقل "المضيفة" الى فيللا الزبون، فتم بناءً على هذا الاتصال رصد المكالمة بينهما وتعقب أثر الزعيم الذي عُرف انه يحمل جنسية عربية.

وتشير الأنباء الى ان الشبكة تضم 20 مضيفة من جنسيات عربية مختلفة، نجح زعيمها باستدراجهن وإغرائهن بالمال لممارسة البغاء مقابل 3 آلاف ريال سعودي لليلة الواحدة، يستلم السائق منها 200 ريال ويتقاسم زعيم الشبكة ما تبقى مع الفتيات، اللواتي اعترفن بأنهن شاركن في حفلات ماجنة مقابل المال.

المصدر: "الأنباء" بتصرف "روسيا اليوم"

إسرائيل تطلق اسم أم كلثوم على أحد شوارع القدس

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان بلدية القدس وافقت على إطلاق اسم كوكب الشرق السيدة أم كلثوم على أحد شوارع المدينة القديمة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "تلفزيون نابلس". وجاءت هذه الموافقة في إطار تسمية 86 شارعأً في أحياء المدينة العربية.

من جانب آخر اعتمدت السلطات المحلية قراراً باستبدال لافتات الطرق والخرائط باللغات العبرية والعربية والإنكليزية بلافتات تستثنى منها اللغة العربية. وقد مرت 5 أشهر استغرقتها لجنة الاسماء الحكومية بإعداد قائمة أسماء التجمعات السكانية والمواقع الأثرية في كافة أرجاء إسرائيل.

الجدير بالذكر ان أم كلثوم ليست الشخصية العربية الأولى التي قررت السلطات الإسرائيلية إطلاق اسمها في البلاد، اذ أطلق في عام 2009 اسم الرئيس المصري الراحل أنور السادات على إحدى ساحات مدينة حيفا الساحلية، التي تعتبر نموذجاً للتعايش العربي اليهودي في إسرائيل، وذلك تقديراً لدور السادات كأول رئيس عربي وقع اتفاقية سلام مع إسرائيل. وقد حضر حفل تدشين الساحة السفير المصري ورئيس بلدية حيفا.

يُذكر ان إسرائيل كانت قد اقترحت في عام 2008 على مصر في عام ان تطلق اسم أنور السادات على أحد شوارع القدس، مقابل الاكتفاء بإطلاق اسم رئيس وزرائها الأسبق ميناحيم بيغين، شريك السادات في جائزة نوبل للسلام، على أحد شوارع أي من المدن المصرية، الأمر الذي رفضه في حينه أحد أفراد عائلة السادات، النائب الراحل طلعت السادات، معتبراً ان الشارع العربي عموماً والمصري خصوصاً لن يتقبل ذلك.

طفل إسرائيلي يغني لأم كلثوم ويثير نقاشاً حول التطبيع

أثار تسجيل فيديو على موقع الـ "يوتيوب" يظهر طفلاً إسرائيلياً بملامح عربية يغني لأم كلثوم في أحد برامج اكتشاف المواهب في إسرائيل جدلاً واسعاً في الشبكة العنكبوتية. وقد ظهر في التسجيل الطفل ميشال كوهين وهو يرتدي الكيبا على رأسه ويغني من "انت عمري" لكوكب الشرق.

وقد اعتبر بعض من شاهد التسجيل ان إسرائيل تسعى الى التطبيع مع العرب وتستخدم لذلك شتى الوسائل بما فيها الفن، معبرين عن رفضهم لهذا الأمر، في حين رأى البعض الآخر ان الفن رسالة عالمية لا تعترف بالجنسيات أو الأديان، مشددين على انه يحق لأي إنسان ان يختار الموسيقى التي تناسب ذوقه ويستمتع بها بغض النظر عن مصدرها.

وقد ولّد غناء الطفل ميشال لأم كلثوم نقاشاً في الانترنت حول إسرائيل والتبادل الثقافي بين الشعوب وصراع الحضارات، دون ان يعير أغلبية من شاركوا فيه أهمية لصوت الطفل الذي وصفه بعضهم بأنه جميل، وان أداؤه كان جيداً وان استعصى عليه نطق بعض الأحرف.

الجدير بالذكر ان عدد كبير من الإسرائيليين، سواء الـ "سفاراديم" الذين تعود أصول بعضهم الى البلدان العربية وحتى الـ "أشكينازيم" يستمعون الى كلاسيكيات الغناء العربي، ويرددون أغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفيروز.

وقد بدا غريباً بالنسبة للكثير من العرب ان يروا وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق ديفيد ليفي وهو من أصل مغربي، يراقص ابنته في حفل زفافها ويردد مع المطرب الذي أحيا الحفل أغنية "جميل جمال" لفريد الأطرش.

حقيقة الهروب : بن علي خطط لهروبه يوم 13 جانفي 2011 وحكاية المـؤامــــرة مــفتعــلــة



تضمنت بعض الوثائق السرية الاشارة الى قدوم محمد الغرياني الى دار السلام مقر اقامة محمد صخر الماطري وزوجته نسرين بن علي في قصر قرطاج في حدود الثامنة وعشرين دقيقة يوم 13 جانفي واستمرت المقابلة الى حدود الواحدة صباحا في اليوم الموالي.

بهذه المقابلة بدأ يوم 14 جانفي الذي ظلت بعض أسراره طي الكتمان، ويبدو أن لهذه المقابلة علاقة مبهمة مع الارسالية التي وجهها الأمين العام السابق لحزب التجمع المنحل في حدود الساعة السابعة و42 دقيقة من هاتفه الشخصي الى الهاتف الجوال للجنرال علي السرياطي يعلمه فيها حرفيا «ضرورة الحذر لأن راشد الغنوشي أعطى الاذن الى الاسلاميين عبر شبكة الفايسبوك والارساليات الهاتفية للتوجه الى قصر قرطاج في حدود الحادية عشر صباحا ويتوقع حصول مواجهات دامية بينهم وبين التجمعيين.
شكوك
تلك كانت بداية مسلسل الأحداث يوم 14 جانفي بعد ان بلغت البلاد وضعا متأزما وحالة انفلات أمنى لم تشهد لها مثيلا من قبل، ورغم التحقيقات المتواصلة وما تم تسريبه من محاضر الاستنطاق الا أنه لم يتم الكشف عن حقيقة الارسالية الهاتفية التي تلقاها علي السرياطي من محمد الغرياني ويظل باب التأويلات مفتوحا دون دليل حول ما اذا كانت لصخر الماطري علاقة بهذه الارسالية.
وتتالت الساعات سريعة في قصر قرطاج ليجري رضا قريرة وزير الدفاع السابق مكالمة هاتفية في حدود الساعة الحادية عشر و45 دقيقة مع رئيس أركان جيش الطيران يعلمه فيها بتنفيذ تعليماته القاضية بتعيين ضابط سام مسلح من الادارة العامة للأمن العسكري لمرافقة الضابط التابع للحرس الوطني في مهمة استطلاع جوية.
حكاية المروحية العسكرية
وتشير بعض التسريبات الى أن رضا قريرة أبدى تخوفه من أن يقع تكليف الضابط المرافق من طرف علي السرياطي للتحليق فوق القصر الرئاسي وضرب الرئيس السابق في القصر وهو ما استغربه رئيس أركان جيش الطيران نظرا لخطورته في الأثناء اتصل علي السرياطي هاتفيا بالفريق أول رشيد عمار ليعلمه أنه تلقى ارسالية هاتفية تفيد ان «زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي سيدخل البلاد للتوجه رفقة عدد من الاسلاميين الى قصر قرطاج» وطلب السرياطي من الفريق أول وحدات تعزيز أمام ممرات سكن أفراد عائلة الطرابلسي على اثر حرق منزل عادل الطرابلسي لكن رشيد عمار رفض طلبه لأسباب لم يكشف عنها بعد.
وقد رجحت بعض المصادر ان يكون علي السرياطي في مكتب الرئيس المخلوع ساعة اجراء المكالمة الهاتفية مع الفريق أول رشيد عمار استنادا الى ما أكده الحاجب المكلف بالوقوف على باب مكتب الرئيس وهو ما يعني ان الرئيس المخلوع كان على علم بمضمون الارسالية التي تلقاها السرياطي من الغرياني.
التحضير للمغادرة
في حدود منتصف النهار أسدى الرئيس السابق تعليماته الى محسن رحيم مدير عام التشريفات الرئاسية باعداد الطائرة الرئاسية لنقل أفراد عائلته المتركبة من زوجته ليلى الطرابلسي وابنه محمد زين العابدين وابنته حليمة الى السعودية دون ان يوضح له ما اذا كان سيرافق عائلته أم لا، لكن بعض المؤشرات كانت تؤكد أن بن علي خطط مسبقا لترحيل أفراد عائلته الى المملكة العربية السعودية خلافا لما أورده في نص التوضيح الى الصحيفة الالكترونية الفرنسية من أنه كان مدفوعا الى ترحيل عائلته على متن الطائرة الرئاسية.
وقد أكدت بعض المعطيات التي ثبتت صحتها أن علي السرياطي طلب من ضابط شرطة أول يعمل في الكتابة المركزية للأمن الرئاسي تمكينه من جواز سفره وجواز سفر محسن رحيم مدير عام التشريفات، وذلك في حدود الثالثة بعد الظهر.
كما طلب السرياطي الضابط تمكينه من جوازات سفر حاجب الرئيس السابق والمربيتين من أصل فيليبني كانتا تعملان في الجناح المخصص للعائلة الرئاسية بقصر قرطاج.
وتؤكد هذه المعطيات ان التخطيط للرحلة على متن الطائرة الرئاسية لم يكن مفاجئا كما قال بن علي ـ ولا تحت الضغط الذي مارسه علي السرياطي وقد يسمح التأويل والاستنتاج بأن الأوضاع التي شهدتها البلاد وخروج أعداد غفيرة من التونسيين لاسقاط النظام والمطالبة برحيل رأس هذا النظام كانت وراء قرار بن علي الفرار الى بلد آخر.
معلومات مريبة
وفي تلك الأثناء تلاحقت بعض الأحداث المفاجئة لتزيد الأوضاع تأزما وتعقيدا فقد أقلعت المروحية العسكرية التي أذن بها وزير الدفاع السابق رضا قريرة من مطار العوينة العسكري في حدود منتصف النهار وربع على متنها عقيد من الادارة العامة للأمن العسكري حاملا لسلاح فردي رفقة ضابط من الحرس الوطني وأجرت الدورية الجوية المبرمجة في محيط القصر الرئاسي وحطت في حدود الساعة الثانية ظهرا بالقاعدة العسكرية بالعوينة في انتظار انطلاق دورية جوية ثانية في وقت لاحق.
وفي حدود الواحدة ظهرا ورد من قاعة العمليات المركزية اعلام يشير الى اعتزام حشود من المتظاهرين التوجه من تونس العاصمة باتجاه القصر الرئاسي بقرطاج دون التأكد من صحة هذا الاعلام.
وتحسبا لوقوع هذا الحدث حلت فرقة مختصة تابعة للحرس الوطني في حدود الواحدة ظهرا و18 دقيقة للمرابطة في مختلف الجهات المحيطة بالقصر الرئاسي وتلقى أعوان هذه الفرقة تعليمات لا يعرف مصدرها بعدم استعمال السلاح تجاه المتظاهرين.
وصدرت في الأثناء تعليمات عبر الهاتف من أحد كبار مسؤولي وزارة الداخلية الى أحد الضباط السامين بتأمين الأسلحة والذخيرة التي يحملها أعوان شرطة الحدود بموانئ تونس وحلق الوادي ووضعها على متن سيارة ادارية وجلبها الى مقر وزارة الداخلية.
قدوم العائلة
وشهدت بوابة القصر الرئاسي بقرطاج وكذلك القصر الرئاسي بسيدي الظريف قدوم أغلب أفراد عائلة الطرابلسي وأبنائهم وأصهارهم وشرعت المصالح الأمنية بالقصر في اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لسفر هؤلاء الى وجهات مختلفة بعد الهجوم على منازل وشقق بعضهم وحرقها وهو ما يعني أن تنسيقا جماعيا أجري بين أفراد هذه العائلة والرئيس المخلوع وزوجته منذ الصباح الباكر لفرارهم من البلاد.
وفي حدود الثانية والنصف ظهرا تزامن قدوم سيرين بن علي ابنة الرئيس المخلوع ومرافقيها إلى الجناح التابع لشركة الخدمات الجوية التونسية Tunisavia مع إقدام المقدم سمير الطرهوني آمر فوج فرقة مجابهة الإرهاب على إسداء تعليمات للأعوان بالاستعداد للخروج في مهمة أمنية دون تقديم أي إيضاحات على نوع هذه المهمة.
وفي ذات التوقيت غادرت مجموعة من أفراد عائلة الطرابلسي القصر الرئاسي بسيدي الظريف صحبة أحد الضباط السامين التابعين للأمن الرئاسي في اتجاه مطار تونس قرطاج بنية مغادرة البلاد بعد تنسيق ومشاورات مع العائلة الرئاسية.
حجز العائلة
بعد دقيقتين تلقى قائد الطائرة التابعة للخطوط التونسية التي كان يفترض أن تقلع باتجاه مدينة ليون الفرنسية إعلاما باعتزام خمسة من أفراد عائلة الطرابلسي بينهم بلحسن الطرابلسي التحول إلى فرنسا على متن نفس الطائرة بعد تنسيق مسبق بين علي السرياطي وبعض الأطراف في المطار حسب تسجيلات صوتية.
كما تم استخدام السيارات الرئاسية لنقل أفراد عائلة الطرابلسي إلى القاعة الشرفية بالمطار للمغادرة خارج البلاد.
لكن الرحلة الجوية تعطلت بسبب عدم الترخيص لها بالإقلاع من طرف مصالح الشرطة ورفض قائد الطائرة تأمين هذه الرحلة.
في تلك الأثناء تلقى المقدم سمير الطرهوني مكالمة هاتفية من أحد أعوان الحرس الوطني العاملين بمطار تونس قرطاج ضمن فرقة حماية الطائرات يعلمه فيها بتواجد مجموعة من أفراد عائلة الطرابلسي في القاعة الشرفية بالمطار تتأهب للمغادرة فطلب الطرهوني ضبطهم وحجزهم إلى حين قدومه رفقة أعوان فرقته.
في حدود الساعة الثالثة ظهرا كان بن علي قد اتخذ قراره النهائي بترحيل عائلته إلى مدينة جدة السعودية دون ظهور مؤشرات واضحة على أنه هو من سيرافق عائلته لكن بعض المعطيات المؤكدة أوضحت بما لا يدع مجالا للشك بأن بن علي كان ينوي فعلا مغادرة البلاد فقد أعلم نادله الخاص بالتهيّؤ للسفر إلى السعودية وإعداد جواز سفره.
وأسدى بن علي تعليمات إلى مدير عام التشريفات بالاستعداد للسفر على متن الطائرة الرئاسية وأعلمه أن الإقلاع سيكون في حدود الساعة السادسة مساء.
أكاذيب بن علي
كانت المروحية العسكرية قد أقلعت في تمام الساعة الثالثة ودقيقتين ظهرا من مطار العوينة العسكري للقيام بالدورية الجوية الثانية بناء على تعليمات وزير الدفاع السابق وعن طريق رئيس أركان جيش الطيران فكانت جولتها الجوية في محيط القصر الرئاسي عادية لتأمين السلامة الأمنية للقصرورصد أي تحركات مشبوهة خلافا لما قيل أنها كانت مخصصة لاغتيال بن علي.
وسط زخم تلك الأحداث المتسارعة بنسق غير مألوف، تلقى رئيس قاعة برج المراقبة تعليمات من مصدر أمني بوزارة الداخلية لم يتم الكشف عنه وأخرى من مكتب المراقبة المحلية تفيد بضرورة منع ثلاث طائرات من الإقلاع من مطار تونس قرطاج وقد نقل رئيس القاعة هذه التعليمات إلى المدير العام السابق لديوان الطيران المدني والمطارات آنذاك.
في تلك اللحظات تلقى قائد الطائرة الرئاسية محمود شيخ روحه مكالمة هاتفية من الرئيس المدير العام السابق لشركة الخطوط التونسية يعلمه فيها بالتهيؤ للسفر في حدود الساعة السادسة مساء باتجاه مدينة جدة السعودية وطلب منه الاكتفاء بالعدد الأدنى من أفراد طاقم الطائرة.
توتر
كان الاستعداد للسفر على قدم وساق في قصر قرطاج وكان واضحا أن عائلة الرئيس المخلوع تعد الساعات للمغادرة فاستمع العاملون في القصر لصراخ ليلى بن علي «فيسع…فيسع إيجاو هبطولي الفاليجات» وبدأ عليها التشنج والتوتر بعد علمها بخبر تعطيل رحلات الطائرات التي كانت ستقل على متنها أفراد عائلتها والقبض عليهم من قبل أعوان فرقة مكافحة الارهاب في مطار قرطاج الدولي الذي عمّته الفوضى.
ومع حلول الساعة الرابعة ظهرا كانت التعليمات قد صدرت عن المدير العام السابق للأمن الرئاسي علي السرياطي لاقلاع المروحيات العسكرية الموضوعة على ذمّة الادارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية استعدادا لمرافقة الركب الرئاسي من قصر قرطاج الى مطار العوينة العسكري.
وبحثا عن حقيقة ما أورده بن علي في توضيحه الى الجريدة الالكترونية الفرنسية حول المروحية العسكرية والمخاوف مما أسماه تهديدا باغتياله. فقد أكدت بعض المعطيات الرسمية من خلال التسجيلات الهاتفية أن احد الضباط السامين في الأمن الرئاسي بلغه خبر تحليق مروحية عسكرية في أجواء القصر الرئاسي فنقل هذا الخبر الى علي السرياطي الذي أسدى تعليماته باطلاق النار عليها ليتراجع بعد لحظات عن هذا الأمر ويطلب عدم اطلاق النار بعد ان تبيّن لضباط الأمن الرئاسي أن المروحية لم تكن غير الهيليكوبتر التي أقلعت من القاعدة الجوية العسكرية بالعوينة لاجراء دوريتها الجوية الثانية في محيط القصر وفوق جهة حلق الوادي وعلى متنها ضابطين ساميين من جيش الطيران والحرس الوطني.
لحظات المغادرة
غادر الموكب الرئاسي قصر قرطاج حيث كانت سيارات تقلّ بن علي وزوجته وأبناؤه وعلي السرياطي مصحوبا بمدير عام التشريفات الرئاسية.
في الاثناء تلقى الجنرال رشيد عمار رئيس أركان جيش البرّ مكالمة هاتفية من وزير الدفاع السابق رضا قريرة يعلمه قائلا «قال لي رئيس الدولة فمّا مندسّين من الخوانجية يخدموا في الارهاب… شدّوا عائلتو في المطار وما خلاوهمشي يخرجوا والرئيس يطلب القضاء عليهم وضربهم بالرصاص إن اقتضى الأمر».
وقد استمع الى تلك المكالمة وزير الداخلية الأسبق أحمد فريعة في مكتبه بالوزارة.
كان الموكب الرئاسي قد دخل الى مطار العوينة العسكري قبل الموعد المحدد للرحلة، ومع حلول الساعة الخامسة بعد الظهر كان مخطط الطيران باتجاه مدينة جدّة السعودية جاهزا للاقلاع في تمام الساعة الخامسة والنصف.
لم يدم الحوار بين بن علي وعلي السرياطي طويلا على مدرج الطائرة الرئاسية التي كانت تتأهّب للاقلاع، ويبدو أن الرئيس السابق أذن لعلي السرياطي بالعدول عن مرافقة عائلته الى السعودية وأنه هو من سيرافقهم على أن يعود في الغد الى البلاد.
بعد حوالي نصف ساعة أسدى وزير الدفاع السابق رضا قريرة تعليماته الى رئيس أركان جيش الطيران لايقاف علي السرياطي وسحب سلاحه الفردي وهاتفه الجوّال واقتياده الى مركز ايقاف عسكري لا يعرف مكانه تحديدا.
وقد تم الاستماع الى بعض التسجيلات الصوتية الهاتفية الصادرة من قصر قرطاج حيث كان أحد المجهولين يبلغ الرئيس المخلوع الذي اخترقت طائرته الاجواء الليبية بكل ما يجدّ في القصر من أحداث، وانطلاقا من هذه الاخبار، أجرى الرئيس الهارب مكالمة هاتفية للوزير الاول الاسبق محمد الغنوشي يستفسره عن أسباب إلقاء خطابه الى الشعب التونسي الذي



أعلن فيه توليه رئاسة الجمهورية استنادا الى الفصل 57 من الدستور القديم

Source : SHOUROUK

ابو اسحاق الحويني شيخ سلفي مصري : وجه المرأة مثل فرجها ..فيديو

القاهرة – مصر : موجه من الغضب العارم والثورة انتابت كل من اسمتع لحديث الشيخ السلفي المصري ابو اسحاق الحويني الذي قال أن وجه المرأة مثل فرجها ، وذلك في إشارة منه إلى وجوب ارتداء المرأة للنقاب.

وقام نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر مقطع فيديو للشيخ أبو اسحاق الحويني ، ويبدو فيه وهو يقف على منبر، ويتحدث في جمع من الناس عن وجوب إرتداء المرأة النقاب.

وتحدث في الخطبه عن هدى شعراوي قائدة ثورة تحرير المرأة في نهاية القرن التاسع عشر، وبداية القرن الماضي في مصر. وقال إنها سافرت إلى فرنسا للدراسة، وكانت ترتدي النقاب، وأرسلت إلى والدها “علي شعراوي باشا” تخبره أنها عائدة عبر ميناء الإسكندرية، مشيراً إلى أنها رجعت وقد هيأت للقيام بدور، ذهب والدها “كبراء البلد” أي قيادات مصر، لاستقبالها، وأضاف “وإذا بالبنت تنزل سافرة، ولما رآها أبوها كذلك أشاح بوجهه عنها” ولم يستقبلها، وتساءل الحويني: أديانة فعل؟ ويجيب: لا ما فعل ديانة. وتابع: لكن العرف آنذاك كان يقضي بهذا، فالعرف في ذلك الزمان، أنه قد تكون امرأة منتقبة ولا تصلي، العرف أن تكون منتقبة، ولا تخلع برقع الحياء، هذا عيب. ويتساءل مجدداً: ما هو البرقع؟ ثم يجيب: البرقع هو القطعة التي تغطي وجه المرأة، فكان وجه المرأة كفرجها.

واستطرد: الرجل “أي والد هدى شعراوي” أستعظم أن تنزل البنت كاشفة لوجهها، فانفرط رعاية للعرف، لأن مخالفة العرف شديدة وقوية، ما يتحملها أحد.
غضب وثورة

على الجانب الأخر لم يفوت نشطاء هذا الفيديو ليمر مرور الكرام بل قاموا بانتقاد ا الشيخ فالبعض وصف الشيخ وامثالة بالدجالون ينشرون الفتن بين الناس دون مراعاة للوضع المتوتر الذي تمر به مصر .

فيما اتهمه اخرون بالخرف ، والاساءة لشخصية هدى شعرواي محررة المرأة .

واخرون قالوا أن مثل هؤلاء الشيخ لا طائل من ورائهم سوى اهانة المرأة والعبث بشخصيتها .
أنصار الحويني

على الجانب الأخر دافع انصار ابو اسحاق الحويني عنه قائلين أنه يقصد فقط ان تستر المرأة نفسها ، وليس التشبيه الواقعي ، واتهموا كل من يهاجمه بأنه سيئ الظن ومتعصب .

ابو اسحق الحويني يشبه وجه المرأة بفرجها

انجلينا جولي تحتضن طفلا افريقيا عاريا

واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية : في لافته انسانية منها ظهرت النجمة الهوليودية انجلينا جولي وهي تحتضن طفل أفريقيا عارياً تماماً ، وتقوم بوضع قطعة قماش سوداء لتغطي جسده النحيف .

وانتشرت هذه الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء الفيس بوك أو تويتر ، وانهالت التعليقات التي تقارن بين أعمال الممثلة الأميركية وأعمال الفنانات العربيات اللواتي تولين مناصب سفيرات للنوايا الحسنة مثل اليسا ونانسي عجرم وغيرهما دون أن يقوموا بأس شئ انساني .

وبينما تستغل النجمة الهوليوودية شهرتها لتسليط الضوء على القضايا الإنسانية فيما يخص التعليم والغذاء وغيرها من القضايا .


وكان قدر تردد أن انجلينا جولي تضرب عن الطعام لتساند اطفال المجاعات ، وتشعر بنفس شعورهم ، وهو الأمر الذي ازعج براد بين وقال أن انجلينا جولي تزور عيادات الاطباء ولكن الاطباء يطمئنوها انها بصحة جيدة .

على الجانب الأخر تلقى انجلينا جولي انتقاد حاد بسبب اللوك الاسود الذي تظهر به مراراً وتكراراً وابتعادها عن الألوان الذاهية .

صفحتنا على الفايسبوك