الجمعة، 23 ديسمبر 2011

أفضل 11 موقفا للاّعبين المسلمين في أوروبا خلال 2011


رصد الموقع الإلكتروني ''يورو سبور'' أهم المواقف التي اتخذها اللاعبون المسلمون  في مختلف البطولات والملاعب الأروبية لعام .2011
 من بين هذه المواقف موقفان للجزائريين، ويتعلق الأمر بمهدي لحسن لاعب خيتافي الإسباني، وكذا لاعبة كرة القدم الفرنسية لويزا ذات الأصول الجزائرية. 
قال '' الله أكبر '' فتمت معاقبته بسنتين
كشفت مجلة أسبوعية بوسنية أن الاتحاد الصربي لكرة القدم صادق على قرار حكم قام بطرد اللاعب البوسني المسلم علي حاجيتش (18 عاما)، بحجة أنه تلفظ بأقوال تثير النعرات العرقية. وقالت المجلة إن اللاعب لم يتمالك نفسه عندما سدد هدفا لفريقه بودرينيا، فركع على الأرض، وصرخ بشكل عفوي قائلا: ''الله أكبر''، فتم طرده من المباراة، وقام الاتحاد بحرمانه سنتين من اللعب. 
نوري شاهين ونعمة الله 
افتتح خبر انتقال التركي نوري شاهين من بوروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد الإسباني شهية الإعلام الأوروبي لملاحقة هذا اللاعب الشاب المسلم، والذي كشف في أول مشهد تحت الأضواء قيامه بجمع فضلات طعام ألقيت على أرض الملعب وتقبيلها، ووضعها على رأسه، قبل إخراجها لتتلف بشكل لائق. 
 ديارا وتقاليد الإسلام 
رفض لاعب ريال مدريد الإسباني، لاسانا ''محمدو'' ديارا، الفرنسي المالي أن يوضع كأس ''الخمر'' أمامه على مائدة أحد الاحتفالات مع فريقه ريال مدريد الإسباني، حيث استفسره زملاؤه في الفريق عن السبب، فأخبرهم عن الشعائر الإسلامية التي تحرم شرب الخمر، وحتى لمسه أو الاقتراب منه. 
كانوتي.. الصلاة أهم شيء 
أثبت اللاعب المالي فريدريك ''عمر'' كانوتي، نجم اشبيلية الإسباني، أن الصلاة أهم من كل شيء. وذلك عندما وافق على الخصم من راتبه في حالة تركه للتدريب في حال التضارب مع أوقات العبادة، مما دفع مدرب الفريق لإعادة جدولة المواعيد حتى لا يتم التضارب بين التدريبات والصلاة. 
أبيدال وكانوتي وقيام الليل 
بعد تصريحاته القوية عن حب الله والزهد في الحياة لشفائه من مرض السرطان، شارك الفرنسي اريك ''بلال'' ابيدال، مدافع برشلونة الإسباني، مع المالي فريدريك ''عمر'' كانوتي، مهاجم اشبيلية الإسباني، في إقامة صلاة الليل خلال شهر رمضان المبارك. حيث عبر اللاعبان عن شعور رائع لتمكنهما للقيام بهذه الشعيرة الروحانية المميزة. 
 صلاة أفلاي في الطائرة 
أبهر لاعب برشلونة الإسباني، إبراهيم أفلاي (هولندي مغربي الأصل)، زملاءه عندما قام بتأدية أحد فروض الصلاة على متن الطائرة وهي محلقة في السماء. وقد أثار هذا التصرف فضولهم، حيث سألوه عن ذلك، وأكد أن الصلاة تقام في كل المناسبات والأماكن، وفقا لقواعد وشروط جامعة. 
ريبيري ونجله سيف الإسلام 
بعد رفضه رفع كأس من الخمر ضمن حملة دعائية لناديه بايرن ميونيخ الألماني، قام الفرنسي فرانك ''بلال'' ريبيري بتسمية ابنه الجديد ''سيف الإسلام''. وهو ما أثار جملة من الانتقادات عليه، بسبب مطابقة الاسم لنجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. وقد قام ريبيري بالدفاع عن نفسه، نافيا وجود أي علاقة لتشابه الأسماء. 
تصريحات سمير نصري 
شكلت تصريحات لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، سمير نصري (الفرنسي الجزائري الأصل)، فرصة لعودة الجدل حول صيـام اللاعبين المسلمين في شهر رمضان المبارك. حيث أكد اللاعب أن الصيام لا يشكل أي عائق أمام تألق اللاعب خلال المباراة، بل على العكس يساعد على أداء أفضل. 
أوزيل يهنيء المسلمين 
قام لاعب ريال مدريد الإسباني، مسعود أوزيل (الألماني التركي الأصل)، بمبادرة جميلة عندما نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ''فايسبوك'' تهنئة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كما كرر المشهد في عيد الأضحى المبارك. 
لحسن لا لمخالفة الشريعة 
صرح الجزائري مهدي لحسن،لاعب نادي خيتافي الإسباني، أنه ينأى بنفسه عن الحملة الدعائية الجديدة لناديه في مدريد، والقائمة على الإيحاءات الجنسية، في محاولة من النادي لوقف تراجع شعبيته، وقد وافق النادي على إخراجه من الحملة. 
لباس محتشم.. وإلا فلا 
رفضت لاعبة كرة القدم الجزائرية الأصل الفرنسية الجنسية، لويزا نسيب، أن تشارك مع زميلاتها لاعبات المنتخب الفرنسي في حفل تصوير منقسم إلى قسمين، الجزء الأول بملابس الرياضة والزي الرسمي للديوك والجزء الثاني بملابس السباحة. وأصرت لويزا على أن تكون الصورة الثانية لها بملابس محتشمة للغاية. وهو ما أثار مشاعر الفرنسيين الذين اعتبروا اللاعبة العربية الأصل نموذجا يحتذى للاتزان والرزانة في المحافظة على القيمة والأخلاق الرفيعة. 

عرض‭ ‬زواج‭ ‬للفتاة‭ ‬"المسحولة"‭ ‬بـمصر


عرض شاب مصرى على موقع الاجتماعي "فيس بوك" الزواج من الفتاة صاحبة الصورة الشهيرة، لاعتداء قوات الشرطة العسكرية على معتصمى مجلس الوزراء، السبت الماضى، أثناء فض اعتصامهم، والتي قام الجنود بضربها وسحلها وتعريتها من ملابسها أثناء الاشتباكات الأخيرة، فى محيط مجلس‭ ‬الوزراء‭.‬

وكتب شاب الذى يدعى "محمود إبراهيم عبد الرازق" بياناته الشخصية على صفحته على الفيس بوك، والتي عنوانها "رسالة إلى الفتاة التى أظهرت للعالم خيانة المجلس العسكري"، وجاء نصها كالتالي: "اسمي محمود إبراهيم عبد الرازق رضا، عمري 29 سنة، أشتغل في موقع إلكتروني بمكتب القاهرة، أعلم أن هذا ليس الوقت المناسب.. ولست أدري ما أقول .. ولا يهمني ما سيقوله الناس عني، كل ما أعرفه، أنك من أشرف بنات مصر، ولأجل هذا أود أن تصلك رسالتي، فشرف لي أن أطلب منك هذا الطلب: هل تقبلين بي زوجا؟".

تركيا تصفع ساركوزي بكشف أرشيف مجازر فرنسا في الجزائر

زاهد‭ ‬غول‭ ‬لـ‮ ‬الشروق‭: ‬بحوزة‭ ‬تركيا‭ ‬أرشيف‭ ‬يفضح‭ ‬الإبادات‭ ‬الجماعية‭ ‬في‭ ‬الجزائر

سيمون‭ ‬جيرار‭ ‬لـ‮ ‬الشروق‮: ‬ساركوزي‭ ‬يدير‭ ‬حملاته‭ ‬الانتخابية‭ ‬باللعب‭ ‬بالتاريخ

عاشت باريس، أمس، حالة استنفار قصوى، حيث تظاهر المئات أمام مقر البرلمان الفرنسي، حاملين العلمين الفرنسي والتركي، ومرددين عبارات رافضة لاستعمال ساركوزي التاريخ في السياسة. فكان يوم الخميس يوم حرب دبلوماسية بين البلدين، تمثلت في التصريحات النارية المتبادلة، بين لغة تهديد أنقرة وبرودة أعصاب باريس، التي أقرت قانون تجريم إنكار قتل الأرمن بأغلبية 50 صوتا، ويواجه من ينكر قتل الأرمن عقوبة السجن لمدة سنة، وغرامة قدرها 45 ألف يورو، وفقا للقانون الجديد.
استدعت، أمس، تركيا سفيرها في  باريس، مباشرة بعد إقرار البرلمان الفرنسي قانونا يجرم إنكار "إبادة الأرمن" على أراضي الإمبراطورية العثمانية، خلال الحرب العالمية الأولى، بأغلبية 50 صوتا، ويتوقع أن يرسل القانون إلى مجلس الشيوخ للتصويت على إقراره في بداية العام القادم،‮ ‬ويواجه‭ ‬من‭ ‬ينكر‭ ‬قتل‭ ‬الأرمن‭ ‬عقوبة‭ ‬السجن‭ ‬لمدة‭ ‬سنة،‭ ‬وغرامة‮ ‬قدرها‭ ‬45‭ ‬ألف‭ ‬يورو،‭ ‬وفقا‭ ‬للقانون‭ ‬الجديد‭.‬

يقول الأرمن إن مليونا ونصف المليون أرمني قد قتلوا على أيدى الأتراك العثمانيين عام 1915 . وتشكك تركيا في عدد القتلى، وتعترض على استخدام صفة "المذبحة"، وقد حذرت فرنسا من "عواقب" في حالة إقرار مشروع القانون، وتقول أنقرة إن ثلاثمئة ألف أرمني قتلوا، بالإضافة إلى عدد من الأتراك، حين هب الأرمن ضد الإمبراطورية العثمانية، عندما اجتاحت القوات الروسية منطقة "شرق الأناضول"، التي تشكل الآن الجزء الشرقي من تركيا، وتعتبر 20 دولة بينها فرنسا مقتل الأرمن مذبحة، ونقل مراسل "بي بي سي" في باريس، هيو شوفيلد، أن باريس تريد أن تأخذ‭ ‬خطوة‭ ‬إضافية،‮ ‬وقد‭ ‬تظاهر‭ ‬المئات‭ ‬من‭ ‬منظمات‮ ‬فرانكو‮ ‬ـ‮ ‬تركية‭ ‬أمام‭ ‬الجمعية‭ ‬الوطنية‭ ‬الفرنسية‭ ‬ضد‭ ‬مشروع‭ ‬القانون،‮ ‬وردت‭ ‬الحكومة‭ ‬التركية‮ ‬بغضب‭ ‬على‭ ‬الخطوة‭ ‬الفرنسية،‭ ‬ولوحت‭ ‬بعقوبات‭ ‬اقتصادية‭.‬

وقال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إن الخطوة تهدف الى حشد الدعم للرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها العام القادم، وإنها ستلحق الضرر بالعلاقات الفرنسية ـ التركية، وأضاف أن بلاده تفكر في فرض عقوبات اقتصادية‭ ‬على‭ ‬فرنسا،‭ ‬ردا‭ ‬على‭ ‬الخطوة‭ ‬الأخيرة،‭ ‬حسب‭ ‬وكالة‭ ‬‮"‬الأناضول‮"‬‭ ‬التركية‭.‬

وقد أصدر الحزب الحاكم في تركيا بيانا مشتركا مع أحزاب المعارضة يدين الخطوة الفرنسية، كما نظمت مظاهرة أمام السفارة الفرنسية في أنقرة، وعبر وزير الخارجية التركي، أحمد داود اوغلو، عن أمله في أن لا "تدوس فرنسا على صداقة قديمة من أجل مكاسب انتخابية"، يذكر أن حوالي‭ ‬نصف‭ ‬مليون‭ ‬شخص‭ ‬من‭ ‬أصل‭ ‬أرمني‭ ‬يقيمون‭ ‬في‭ ‬فرنسا،‭ ‬لأصواتهم‭ ‬وزن‭ ‬في‭ ‬الانتخابات‭ ‬الرئاسية‭ ‬القادمة‭.‬

وقد أكد، أمس، المحلل السياسي والصحفي التركي، محمد زاهد غول، في اتصال مع الشروق، ان تركيا ستنفذ تهديداتها وستلعب ورقة الأرشيف الذي يدين فرنسا الاستعمارية وتاريخها الدموي في مستعمراتها الإفريقية، وعلى رأسها الجزائر: "الموقف التركي واضح، وخطاب الرئيس التركي كان جديا، وحذر ساركوزي صراحة من أي تحرك قد ينهي العلاقات الدبلوماسية، فتركيا لم تكن تريد التصعيد، بل التعاون، خاصة في ظل الظروف الراهنة والملف السوري العالق، العلاقات بين البلدين فاترة وهشة أصلا، منذ رفض فرنسا انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وأظن أن تركيا‭ ‬ستقدم‭ ‬أرشيفا‭ ‬يدين‭ ‬جرائم‭ ‬فرنسا‭ ‬في‭ ‬حق‮ ‬الجزائريين‭ ‬خلال‭ ‬الفترة‭ ‬الاستعمارية،‭ ‬وتحركها‭ ‬جاء‭ ‬بناء‭ ‬على‭ ‬ضغط‭ ‬إسرائيلي‮"‬‭.‬

من جهته، استنكر الباحث الفرنسي، سيمون جيرار، لجوء ساركوزي للتاريخ طمعا في استحقاقات انتخابية، ولعبه على وتر التاريخ "لعب ساركوزي في 2007 ورقة الأقدام السوداء والذاكرة الاستعمارية، وألقى خطابه بطولون أين توجد الجالية بقوة، وهو الآن يعول على مشروع قانون تجريم‭ ‬إنكار‭ ‬قتل‭ ‬الأرمن،‭ ‬كحملة‭ ‬انتخابية‭ ‬للعام‭ ‬الداخل،‮ ‬ثم‭ ‬إن‭ ‬ساركوزي‮ ‬الذي‭ ‬كان‭ ‬دائما‭ ‬ضد‭ ‬دخول‭ ‬تركيا‭ ‬إلى‭ ‬الاتحاد‭ ‬الأوروبي،‮ ‬وقد‭ ‬أغلق‭ ‬هذا‭ ‬الباب‭ ‬أمامها‭ ‬نهائيا‮"‬‭.‬

المصدر: الشروق

الجريمة الإلكترونية بالمغرب - روبرطاج مثير عن الهاكر

الجريمة الإلكترونية بالمغرب - روبرطاج مثير عن الهاكر
الجريمة الإلكترونية بالمغرب - روبرطاج مثير عن الهاكر
الجريمة الإلكترونية بالمغرب - روبرطاج مثير عن الهاكر



رحلة أم كلثوم إلى المغرب

رحلة أم كلثوم إلى المغرب
رحلة أم كلثوم إلى المغرب




صفحتنا على الفايسبوك