الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

القصة وراء صورة الخلفية الشهيرة لويندوز XP, الصورة الأكثر شهرة والثانية الأغلى ثمنا في العالم (صور + فيديو)

لم يكن, المصور الفوتوجرافي الأمريكي والمصور السابق لمجلة ناشيونال جيوجرافيك (تشاك أو’رير \ Chuck O’Rear) ذو الـ 69 عاما, يعلم أنه في ذلك اليوم وهو في طريقة للذهاب إلى صديقته أنه كان سيلتقط الصورة الطبيعية الأكثر مشاهدة من أغلب سكان المعمورة. فقد سَحرَ تشاك وهو في طريقه في (سونوما \ Sonoma) في مقاطعة نابا في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية شكل الكروم الخضراء المتموجة والتي كانت تعانق السماء الزرقاء الصافية مع عدد من السحب البيضاء الخفيفة في خلفية المنظر الرائع الماثل أمامه فتوقف لإلتقاط العديد من الصور لها ولم يدرك حينها أن إحدى تلك الصور ستكون الصورة الطبيعية الأكثر شهرة في العالم والتي عرفت فيما بعد بإسم (النعيم \ Bliss). الصورة التالية لخلفية ويندوز XP الشهيرة (Bliss).

ألتقطت الصورة في عام 1996 أي قبل 5 أعوام من إطلاق (مايكروسوفت \ Microsoft) لنظام التشغيل ويندوزXP وأثناء التحضير لحملة مايكروسوفت الإعلانية لنظامها XP إختار القائمون على الحملة صورة تشاك والتي ألهمت الحملة الإعلانية ذات الـ 200 مليون دولار والتي كانت بعنوان (نعم, تستطيع \ Yes you can) وقامت مايكروسوفت بشراء الصورة بمبلغ غير معروف بعد أن وقع المصور إتفاقية سرية وعدم إفصاح مع مايكروسوفت بعد أن قامت بشراء حقوق الصورة من المصور الصورة التالية لتشاك مع نسخة مطبوعة من صورة (النعيم \ Bliss).

هناك عدة تقارير صادرة من مايكروسوفت تؤكد أن هذه الصورة هي ثاني أغلى صورة في العالم وللمعلومية فإن أغلى صورة في العالم وهي التي تحمل إسم (Rhein II) فقد بيعت بمبلغ 4.3 مليون دولار. وقدر عدد الأشخاص الذين شاهدوا صورة النعيم لتشاك بحوالي مليار إنسان وهو العدد المقدر لعدد الأسخاص الذين استفادوا من ويندوز XP في أنحاء العالم. الصور التالية لصورة حديثة نشرتها (دايلي ميل \ Daily Mail) لنفس التلة.


صورة أخرى محاكية تماما للصورة الأصلية ألتقطت في خريف عام 2006.


مطابقة لصورة حديثة مع الصورة الشهيرة.


الفيديو التالي لنفس المكان الذي تم إلتقاط الصورة منه.


ولكي نشمل الوضوع بجميع جوانبه أحب أن أختم في هذه الصورة واللتي تحمل إسم (Rhein II) لملتقطها وهو الفنان الألماني (أندرياس كيرسكي \ Andreas Gursky) والتي التقطت عام 1999 مبلغ 4.3 مليون دولار أمريكي! وهي تعتبر أغلى صورة تم بيعها في العالم.


ملعب كرة القدم الوحيد العائم على المياه في العالم يتسع لـ 30 ألف متفرج في سنجافورة (صور + فيديو)


تحفة معمارية وهندسية وأحد المعالم المميزة للمدينة وأكبر منصة عائمة في العالم هي أرض ملعب (العائم \ The Float) والواقع على (الخليج البحري \ Marina Bay) في سينجافورة بحيث يبلغ طول المنصة العائمة 120 مترا وعرضها 83 مترا. بنيت المنصة التي وضع عليها الملعب من الحديد الصلب ويمكن لها أن تتحمل أوزانا تصل إلى 1070 طن وهو ما يعادل وزن 9 آلاف شخص بالإضافة إلى 200 طن من تجهيزات الإحتفالات و30 طن إضافية للمركبات والسيارات. ويتسع المدرج الذي بني على الأرض المقابلة للمنصة لـ 30 ألف شخص.

تم الإنتهاء من العمل فيه وفتح أبوابه للجمهور في عام 2007 بعد عام واحد فقط من العمل!. الملعب جزء من مشروع أكبر وهو (حلبة شارع الخليج البحري \ Marina Bay Street Circuit) وهي حلبة سباق للسيارات تنظم فيها عدة سباقات من أقوى وأشهر سباقات السيارات في العالم منها سباق “الفورمولا 1″. ومجموعة المشاريع هذه تم بنائها للمنافسة على إستقطاب أشهر سباقات وتنظيمات الرياضة في العالم كالأولمبيات وغيرها وتقام على الملعب المهرجانات والإحتفالات الوطنية والمحلية بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية لعدد من مشاهير الفنانين.




الفيديو التالي لإستعراض عسكري أقيم على الملعب.

شاب سعودي يصمم ملابس اهل الجنة ..صور

الرياض – المملكة العربية السعودية : يبدو أن القراءة المتعمقة لشاب سعودي يدعى حمدان المسعودي في السيرة والأحاديث النبوية خاصة فيما يخص حياة سيدنا آدم عليه السلام الذي يصل طول ذراعة 60 ذراعا وكان يتميز بالطول والعرض والحجم الكبير جعلته يفكر في صناعة ملابس كبيرة تصل لهذا الحجم واطلق عليها ملابس اهل الجنة .

وساعد الشاب في خياطة هذه الجلباب 4 خياطين ليماثل طول أهل الجنة، و استغرقت خياطته 18 يوماً.

ويقول الشاب المسعودي الذي يقطن في قرية البدع بمحافظة تبوك شمال السعودية إن الفكرة نشأت من قراءته لسيرة آدم عليه السلام.

وأشار إلى أنه استخدم في صناعة الثوب 40 لفة قماش و30 ألف بكرة خيط، موضحاً أن طول الثوب 29متراً وعرضه ما بين الكتفين 9 أمتار وعرضه من الأسفل 12متراً، وفيما كان طول الكم 10 أمتار، وقطر الرقبة 6أمتار ومحيطها متران.


طفل سوري 4 سنوات يهتف :” الشعب يريد اعدام بشار الاسد” في مؤثمر الاغاثة بالقاهرة ..فيديو مؤثرا جدا

دمشق – سوريا : على الرغم من أن هذا الطفل صغير لا يفقه شيئاً ولا يميز الصحيح من الخاطئ إلا انه لا يملك سوى جملة واحدة يقولها إذا جاء أحد بجانبه فيقول :” الشعب يريد قتل بشار الاسد “، حيث ينطقها الطفل بلغة غير مفهومة إلا أذا دققنا في مخارج الفاظة .

هذا الطفل يدعى عمر سوري الجنسية عمره 4 سنوات ، قتلت والدته في الثورة السورية على قد قوات بشار الاسد مثلها مثل الاف القتلي الرجال والنساء الذين راحوا ضحية عنف قوات الامن السوري .

وظهر الطفل عمر خلال حملة النصرة لإغاثة الشعب السوري وكان يحمله رجل خليجي ظل يقبله ، طوال الجلية ويضع يديه على راسه ، ثم أخذ الطفل يهتف من خلال مكبر الصوت : الشهب يريد اعدام الاسد ، وهنا بدأ الحضور في التنبه للطفل واخذوا يصورونه بهواتهم النقالة ، ويصفقون له على ما قاله .

والغريب أن الطفل أخذ يقول للحضور تكبير .. وهم يقولون من وراءه .. الله أكبر .. الله أكبر ..

يذكر أن حملة الاغاثة لنصرة سوريا انطلقت بتنظيم من هيئة الشام الإسلامية بالتعاون مع عدد من الجهات الخيرية، وشارك فيها لفيف من المشايخ والدعاة والإعلاميين المعروفين ومنهم د. عبد الكريم بكار، د. عماد الدين رشيد، د. عماد عبد الغفور، د. سعيد عبد العظيم، د. إبراهيم الزعفراني،.

طفل يهتف: الشعب يريد اعدام بشار الاسد

عرض أزياء مثير لملابس داخلية داخل طائرة بوليفية ..بالصور

لاباز – بوليفيا: تتنافس شركات الطيران لجذب المسافرين إليها يشتي الطرق حتى لو استدعها الأمر إلي اللجوء لطرق غريبة ” ومثيرة ” للترويج عن خدماتها داخل الطائرة كالمأكل والمشرب وأيضا قد يستعدي الأمر إلى توافر خدمات أخرى للمسافرين وهذا ما فعلته شركة طيران بوليفية ارتأت بمناسبة افتتاح خط جديد لها بين لأبرز وكوشامبامبا استخدام سلم الطائرة مناسبه لشركة لانجيري الكولومبية لتقديم عروض ازياء وملابس منزلية داخلية قام بتقديمها مجموعة من العارضات الفاتنات .

وقامت مجموعة من العارضات المثيرات بتقديم ملابس داخلية مثيرة جدا بداخل الطائرة وقد تفاعل الركاب مع العارضات وقاموا بالتصوير ومتابعه العرض بشغف كبير مما اثبت نجاح الفكرة التي لجأت اليها شركة الطيران .

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها شركات الطيران الى التعري والفتيات المثيرات فقد سبق وان قامت شركة طيران ” مكسيكانا للطيران” للترويج عنها عن طريق ظهور 6 مضيفات شبه عريات على غلاف مجلة الإصدار المكسيكي من مجلة ” بلاي بوي” الإباحية .

وبدت المجموعة بملابس داخلية وهن يرتدين قبعات المضيفات ونظارات الطيارين كما يظهرن فى بعض الصور بجوار الطائرات .

وقد نفذت وقتها الطبعة الأولى من المجلة بعدد 1000 نسخة مع تزايد الطلب عليها حيث طبع منها 4000 نسخة أخرى.

ويشار أن شركة مكسيكانا للطيران أوقفت عملها عام 2010 بسبب الديون الكبيرة التي تراكمت عليها وحتى الآن ينتظر طاقم العاملين فيها للوصول إلى اتفاق بين الحكومة والمستثمرين والملاك لإعادة هيكلتها.

وكانت 10 مضيفات قد ظهرن من قبل في أكثر من صورة مثيرة في عام 2010 بهدف دعم صناديق تمويل نقابات العمال.





أكبر نسخة للقرآن الكريم ..صور وفيديو


 موسكو – روسيا :  اقام عدد كبير من رواد مشايخ  مسجد كول شريف احد أكبر المساجد في روسيا فى جمهورية تاترستان بإصدار أكبر نسخة من القرآن الكريم، حيث يبلغ طول هذه النسخة مترين وعرضها متراً ونصف المتر ووزنها 800 كيلوجرام.
 وقد صنعت نسخة القرآن الكريم من المرمر وورق الذهب والفضة وعدد من الأحجار الكريمة، لصناعة هذه النسخة الفريدة والأولى من نوعها فى العالم، والذى تم عن طريق الشركة الإيطالية المعروفة ريفيرا. واقيم الاحتفال بهذه المصف  في وقت  الاحتفال بدخول الإسلام إلى البلاد عام 922 ميلادى.
والجدير بالذكر أن تكلفة إصدار هذه النسخة بقيت سراً ولم يتم الإعلان عنها، وأشرف على العمل الرئيس السابق لجمهورية تاترستان مينتيمير سايميف.




شاب ايراني يقذف محمود أحمدي نجاد بالحذاء

طهران – ايران :  لم يجد عامل نسيج ايراني طريقة للتعبير عن غضبه سوى أن قام بخلع حذاءه وألقى الرئيس محمود أحمدي نجاد بالحذاء في وجهه .
وقام العامل الايراني بذلك احتجاجا على عدم صرف راتبه وبقيه العاملين بعه في المصنع .
وقام مؤيدي الرئيس بمحاولة القبض على العامل قبل أن تنقذه الشرطة، لكن مصير الرجل ما زال يكتنفه الغموض.
 والغريب أن وسائل الاعلام الايرانية لم تتعرض للموقف ولم تذيعه خاصة وأنها تتجاهل الاهانات التي يتعرض لها رموزها .
وكان محمود احمدي نجاد في زيارة إلى مدينة ساري شمالي البلاد و كان يلقي كلمة أمام عمال مصنع مازانداران للنسيج، أحد أكبر مصانع النسيج في البلاد.
ولم يصمت العمال بل أخذوا يقاطعوا ويوبخوا ويسخروا من حديثه إليهم عدة مرات .
مؤيدي الرئيس حاولوا النيل من العامل قبل أن تنقذه الشرطة، لكن مصير الرجل ما زال يكتنفه الغموض.
والتزم مكتب الرئيس ووسائل الإعلام التابعة للدولة الصمت إزاء الواقعة.
ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى من نوعها بل سبق وقام الاعلامي والصحفي  العراقي منتظر الزيدي بحذائه على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وهو الأمر الذي نقلته وسائل الاعلام حول العالم في وقتها ،خاصة وأن منتصر الزيدي تعرض للضرب وقتها من رجال حماية جورج بوش اثناء القاء كلمته في العراق .
 وظل منتصر الزيدي بطلا قومياً وعربيا اعتباراً وأنه عبر عن غضبه وغضب شعبه من الحرب الشرسة التي شنتها القوات على العراق وانتهيت بمقتل صدام حسين .

سمير الوافي ... ومهزلة التعليم في تونس .. إلى أين ؟

سمير الوافي:

 ينزل مستوى التعليم في بلادي بسرعة الى أدنى المراتب وتهبط جامعات بلادي الى المرتبة ستة الاف عالميا وتضعف فاعلية وقيمة شهائدها العليا فتصبح سفلى ويجري عدد البطالة الى المليون ونخسر تدريجيا آخر سلاح يحمينا ويرفعنا من تخلفنا وهو سلاح العلم والتعليم ويعاني الاف الطلبة من ظروف الدراسة ومن الفقر وضعف المستوى واضطراب البرامج والدروس
وعوض أن ننقذ ما تبقى لنا من فخر وكرامة وثروة ومستقبل وأمل...نتجاهل كل مشاكل وأزمات وكوارث التعليم ونركز على قضية دخيلة على الثورة التي كان شعارها "شغل حرية كرامة وطنية" فصارت القضية الاولى ماذا تلبس الطالبة وكم سنتمترا تعري من جسدها وصار الجمال عورة والانوثة نقمة والسواد هو الحل لمشاكل التعليم ولم يعد الاسلام في القلوب البيضاء بل في النقاب الاسود الذي يحول النساء الى مجرد أشباح في شوارعنا لم نشاهد مثلها حتى في مكة المكرمة حول الكعبة الشريفة خلال الحج في اطهر مكان في الارض انها محاولة لاختطاف الثورة وتحويل وجهتها وسرقتها 

لقد صار جسد الفتاة متهما واصبحت الانوثة تهمة والجمال عورة واصبح جسد الانثى ساحة المعركة بعد هزيمتنا في كل المعارك في الساحات والميادين الاخرى كأن ذلك الجسد هو سبب تخلفنا وذلنا وفقرنا وجهلنا وبطالتنا وحرماننا من الجنة

لماذا قتل بن علي نابغة الإعلامية الشاب مروان بن زينب؟


في بداية سنة 1990 اوقفت الشرطة شابا وذلك في اطار السرية التامة. وضايقت عائلته، كان والده رئيسا للمحكمة الإدارية، اجرى ابحاثا في كل مكان، اتصل بأصدقاء ابنه ومعارفه، توجه الى المستشفيات الى غرف الأموات، الى الشرطة دون التوصل الى نتيجة بعد ستّة أيام قدمّوا له تابوتا كتب فوقه «ممنوع الفتح» وفسروا له انّ المسألة تتمثل في حادثة قطار بالزهراء.
لم يصدق الاب ذلك، فحدسه أشعره منذ الوهلة الأولى بوجود جريمة دولة، فابنه نابغة اعلامية تسلل الى النظام المعلوماتي لبن علي واكتشف علاقته بالموساد.

فمروان بن زينب لم يمت وسره هذا معه بل ترك عديد الاثار التي مازالت الى اليوم تواصل الكشف عن الحقيقة.
والد مروان اصيب جراء ذلك بشلل رباعي وتوفي بعد ان قضى ثلاثة سنوات في الفراش دون حراك.
فطيلة سنوات عدة كان المعارضون هدفا لحملات عبر الصحف الصفراء في الداخل والخارج تمولها وكالة الاتصال الخارجي يأمر بها اعلى هرم في الدولة ووزارة الداخلية وحسب مصادر متعددة تكتب مقالات السب والشتم والثلب التي تنشرها الصحف التي تعرف بما يسمى «مستقلة» من قبل خلية خاصــة موجودة بقصر قرطاج وترسلها مباشرة للصحف.

والملاحظ انه في كل مرة يجد فيها النظام نفسه في وضع سيء وصورته متدهورة على الصعيد الدولي، تكثر حملات تشويه السمعة وتتحول الى اتهامات خطيرة وتهديدات بالقتل.
ففي سنة 1992، اثناء قضية المنصف بن علي اخ الرئيس المخلوع المتورط في شبكة مخدرات اكتشفت بفرنسا وعرفت تحت اسم (couscous connection) وحكم عليه فيها بعشر سنوات من السجن من قبل محكمة فرنسية، اتهم كاتب الدولة السابق للامن احمد بنور بتقديم معلومات مكنت الموساد من تصفية المناضل عاطف بسيسو مساعد القائد الفلسطيني ابو اياد الرجل الثاني لمنظمة التحرير الفلسطينية وذلك بفرنسا.
هذا التضليل والاتهامات الخطيرة التي تنشرها الصحف التونسية دون ادنى تثبت هدفها آنذاك تسليم احمد بنور للمجموعات الاصولية الفلسطينية.
وكان من الضروري آنذاك ان تتدخل فرنسا بقوة للتحقيق حول مقتل عاطف بسيسو وصدر على إثره بيان من ياسر عرفات برأ أحمد بنور من كل شبهة.
وفي نفس الاتجاه توصل القاضي الفرنسي المضاد للارهاب الى الكشف عن الفاعلين في هذه القضية وعن المدبرين لها.

ومن سخرية القدر ان المنصف بن علي وجد ميتا سنة 1996 في شقة بوسط العاصمة وذلك في ظروف غامضة لم يتم الكشف عنها. فقد كان فعلا يشكو من السرطان لكن ما من شيء يدل على ان موته سيكون بهذه السرعة.
بعد هذه الحادثة التي مكنت من الكشف عن الطرق البذيئة للتضليل الذي يمارسه النظام ولطبيعته الحقيقية لم تتوقف التهجمات ضد المعارضين لنظام بن علي حتى ان هذه النوعية من الصحف ظهرت ايضا في فرنسا لتهديد المعارضين وعائلاتهم على غرار «الأقنعة والتضامن التونسي والحقيقة» وهي صحف ناطقة بالفرنسية واتت لتدعم نظيرتها الموجودة بتونس على غرار «الحدث» و«الشروق» و«كل الناس» و«الصريح» الخ..
ووصلت التهديدات بين سنة 1995 وسنة 1997 الى ثلاثة اعتداءات خطيرة ضد مناضلين تونسيين (منذر صفر الذي طعن بالسكين واحمد المناعي الذي هوجم بوحشية في باريس بواسطة عصي البايسبول على اثر صدور كتابه jardin secret du général ben ali. والذي تحدث فيه عن التعذيب الذي تعرض له في السجون التونسية. الى حدود سنة 2007 تلقى الصحفي سليم بقة بعنوانه بباريس رسائل تهديد كثيرة مرسلة من بيروت ودمشق والقاهرة وباريس تتنبأ له بنهاية قريبة بسبب علاقاته المزعومة بالموساد.


وفي اكتوبر 2009 على اثر صدور كتاب «حاكمة قرطاج» لنيكولا بو وكاترين غراسيي وعلى اثر المقالات الصادرة بالصحف الدولية الشاجبة للنظام المافياوي والفاسد وذلك عشية انتخابات 25 اكتوبر 2009 بتونس، انطلقت حملة عنيفة من السب والتشهير ضد اهم عناصر المعارضة (سهام بن سدرين، المنصف المرزوقي، خميس الشماري، نجيب الشابي، كمال الجندوبي، كمال العبيدي…) تتهمهم بالتواطؤ مع الموساد ومع اسرائيل.
وتوعّدت هذه المقالات هؤلاء «الخونة» بعقاب نموذجي من قبل مجموعات فلسطينية ولبنانية: حزب الله وحماس وكتائب القسام للجهاد الاسلامي الفلسطيني.
وفي عددها الصادر يوم 19 ديسمبر 2009 وضّحت أسبوعية «كل الناس» أنه «حسب مصادرها ستبدأ المجموعات المذكورة آنفا قريبا تنفيذ مخططها».
وفي نفس الاطار تلقى المعارضان اللاجئان بباريس سليم بقة وأحمد بنور يومي 16 و17 ديسمبر 2009 بعنوانيهما الشخصيين رسالتين موقعتين من شخص غريب يدعى ابو حازم يقطن بمخيم نهر البارد ومخيم اللاجئين الفلسطينيين ببيروت) تتهمان هذين الشخصين بالتواطؤ مع الموساد الإسرائيلي وتتوعدهما بعقوبات شديدة قريبا.
فمنذ ان وصل بن علي الى الحكم اصبح التواطؤ مع الموساد ضمن التهم الممنهجة الموجهة ضد المعارضين وخصوصا منهم اللاجئين بالخارج وهو نفس ما حدث مع الوزير الاول السابق محمد مزالي ومدير الحزب الحاكم في عهد بورقيبة محمد الصياح، وكاتب الدولة السابق للداخلية محمد صالح محجوبي المعروف بشاذلي الحامي الذي عينه بن علي نفسه في 1987 ومناضلي حقوق الإنسان خميس الشماري، سهام بن سدرين، كمال الجندوبي وغيرهم كثيرون، في حين ان العلاقات مع اسرائيل تحت حكم بن علي لم تعرف افضل منها سواء كان على الصعيد الاقتصادي او التجاري او السياسي، وذلك في كنف السرية في خرق واضح وتجاهل لتوصيات الجامعة العربية وقراراتها.

عاجل:صور من بيت القذافى مش هتصدقو لقو ايه فى الفيلا بتعتو

عاجل:صور من بيت القذافى مش هتصدقو لقو ايه فى الفيلا بتعتو











بلال ريبري : فضيحتى مع العاهرة زاهية هدار كانت للنيل من الاسلام


برلين – المانيا

فجر اللاعب الفرنسي بلال ريبري مفاجأة كبري عندما تمرد على صمته بشأن فضيحته مع العاهرة زاهية هدار ، حيث اعلن اللاعب ان توريطه بهذه القضية كانت للنيل من ديانته الاسلام وليس من شخصه .

وقال بلال ريبري لاعب نادي بايرن ميونخ الالماني ونجم وسط المنتخب الفرنسي ان اعتناقه ديانة الاسلام سببت له العديد من المشكلات ، حيث سعى بعض الاشخاص الى النيل منه لكي يثبتوا له ان الدين الاسلامي ليس جيدا .

وكشف اللاعب عن ان اعتناقه للاسلام سبب الحرج والارباك لكثير من معارفه ، وقال ” بلغ الامر بعدد منهم لمحاولة تشويه صورتي من خلال توريطي في قضية الفتاة زاهية هدار وذلك لضرب الإسلام”.

و تسائل اللاعب لماذا اخذت هذه القضية هذا الحيز المبالغ فى الاعلام ، وقال ان البعض اراد تشويه صورته بشتى الطرق لذلك اخذت القضية هذا الحيز الاعلامي الكبير .

واضاف ” اشعر بارتياح كبير مقارنة بالفترة الصعبة التي مررت بها في السابق، حيث عشت اوقاتا صعبة، خصوصا مع عائلتي وزوجتي”.

و اردف “انا سعيد لان الامور تحسنت وتسير على ما يرام، كما ان اسلامي لا يعني انني لست فرنسيا، بل بالعكس فأنا مسلم فرنسي ويبقى كل شيء بيني وبين الله”.

و ردا على ما هو سبب تسميته لنجله بسيف الاسلام فى مثل هذه الظروف خاصة وان الاسم اثار الكثير من البلبة والتوتر ، قائلا ” بصراحة لا اجد تفسيرا لما يشاع بخصوص علاقة تسمية ابني بسيف الاسلام ونجل العقيد الراحل معمر القذافي الذي يحمل نفس الاسم، في الحقيقة هذا الامر يزعجني ويقلقني”.

يشار الى ان مكتب المدعي العام في باريس قد اسقط التهم الخاصة بنجمي المنتخب الفرنسي بلال ريبري وكريم بنزيما المتهمين بممارسة الجنس مع فتاة هوى قاصرة، وذلك لعدم علمهما بأن الفتاة المعنية كانت دون السن القانوني لفعل ذلك .

وكانت العاهرة زاهية هدار قد قالت للشرطة ان الخدمات الجنسية التى قدمتها للاعبين بلال ريبري بالعام 2009 ولكريم بنزيما العام 2008 كانت بسن 16 عاما الا انهما لم يكونا على علم بأنها قاصرة عندما مارسا الجنس معها.
وتعتبر فرنسا الشخص الذي لم يتجاوز 18 عاما قاصرا، مما يعني ان ممارسة الجنس مع فتاة دون هذا السن قد ترقى الى جريمة اغتصاب.

قريبا ...بنك إسلامي بالمغرب

ذكر مصدر ديبلوماسي بالمغرب، أن المغاربة سيستقبلون حدثا مهما يتعلق بالجانب الاقتصادي والبنكي: وكان المصدر الديبلوماسي يتحدث إلى عدد من المدعوين خلال لقاء دولي بالمغرب، الأسبوع الماضي، حيث تم تبادل مختلف وجهات النظر، بخصوص المعاملات اللاربوية بالمغرب، وإمكانية تأسيس بنوك إسلامية متخصصة.

وأبدى المصدر ذاته استغرابه من تأخر المغرب في مجال المعاملات الإسلامية، واعتبر أن هناك حاجة لفتح المجال للتنافس الاقتصادي بين مختلف المعاملات البنكية القائمة، من خلال سوق حرة تنافسية. وبينما رفض المصدر تحديد طبيعة ما سماه بـ«الخبر السار للمغاربة»، رجح بعض من شاركوه في النقاش، أن يكون الخبر متعلقا بقرب الإعلان عن بنك إسلامي بالمغرب.


نتنياهو يسعى لحظر مكبرات صوت المساجد

عبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن دعمه لقانون يحظر على المساجد استخدام مكبرات الصوت لدعوة الناس إلى الصلاة، مؤكدًا على ضرورة حظرها.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "هآرتس" العبرية فان نتنياهو قال خلال اجتماعه بوزراء من حزب الليكود إنه "لا داعي لأن نكون أكثر ليبرالية من أوروبا"، في إشارة إلى قانون منع الأصوات المكبرة في المساجد.

وأضاف: "الأمر أصبح مُلِحًّا منذ أن تلقيت طلبات عديدة من أشخاص انزعجوا من الضحيج الصادر عن المساجد". على حد زعمه.
وتابع نتنياهو "المشكلة نفسها موجودة في الدول الأوروبية وهي تعرف كيف تتعامل مع الأمر"، مشيراً إلى أن حظر المكبرات "مشروع في بلجيكا وفرنسا فلماذا لا يكون مشروعاً لدينا؟".

كما أشارت الصحيفة إلى انه بعد ضغط كبير من وزراء في "الليكود" انتقدوا القانون، أعلن نتنياهو عن تأجيل موعد طرح القانون أمام اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بغية مناقشته.

ووعد نتنياهو بمناقشة المسألة في الأيام المقبلة وعرضها أمام اللجنة الأسبوع المقبل ـ بحسب ما جاء في الصحيفة

جاء ذلك خلال اجتماعه بوزراء من حزب الليكود اليميني المتطرف، مشيرًا إلى أنه بعد ضغط كبير من وزراء في "الليكود" انتقدوا القانون، فيما أعلن نتنياهو عن تأجيل موعد طرح القانون أمام اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بغية مناقشته.

سفير الدوحة بالرباط: "سوء فهم" وراء حادث خريطة المغرب المبتورة


مغاربة يحتجون اليوم أمام السفارة القطرية بالرباط للمطالبة باعتذار رسمي
أكد السفير القطري في الرباط صقر بن مبارك المنصوري أن ما حصل في افتتاح دورة الألعاب العربية التي تحتضنها الدوحة من بتر لخريطة المغرب من أقاليمه الجنوبية كان "سوء فهم" من طرف المنظمين.
وأشار السفير القطري في تصريح خاص بـ"هسبريس" أن العلاقات المغربية القطرية طيبة ومتينة ولا يمكن أن يعكر صفوها أي مشكل من هذا القبيل، معتبرا في السياق ذاته أن الجهات الرسمية القطرية عالجت "سوء الفهم" الذي حدث في افتتاح الدورة العربية وانتهى الأمر.
وفي غضون ذلك مازالت تداعيات الحادث ترخي بظلالها على الشارع المغربي، فبعد الاحتجاج "الالكتروني" الذي خاضه مجموعة من الهاكرز المغاربة يطلقون على أنفسهم "قوات الردع المغربية" على العديد من المواقع القطرية أبرزها موقع الدورة الرياضية العربية نفسه، وموقع سيدات الأعمال القطريات، والموقع الرسمي للديوان الأميري.. جاء الدور على جمعيات المجتمع المدني بعد أن قررت جمعية "الوفاء للتنمية الاجتماعية" تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر بالرباط، زوال يوم الثلاثاء 13 دجنبر الجاري تعبيرا عن غضب الشارع المغربي على بتر خريطة المغرب في افتتاح دورة رسمية وتنديدا بـ"التحرشات" التي تقوم بها دولة قطر اتجاه المغرب على حد قول الراغبين في الاحتجاج.
وأكد أمين البارودي منسق الوقفة في اتصال بـ"هسبريس" ان الوقفة المزمع تنظيمها أمام سفارة قطر بالرباط سترفع فيها شعارات تندد ببتر خريطة المغرب وتطالب باعتذار رسمي من دولة قطر يذاع في وسائل الإعلام، وأن كل ما قيل عن اعتذار للوفد المغربي عبر القنوات الدبلوماسية وهو أمر مرفوض وسنعبر عنه في الوقفة.
يذكر أن وزير الشباب والرياضة في الحكومة المنتهية ولايتها منصف بلخياط أكد عبر حائطه الفايسبوكي أن أمير قطر أعطى تعليماته لوضع خارطة المغرب كاملة، بعد احتجاج الوفد المغربي على خريطة المغرب المبتورة أثناء حفل افتتاح دورة الألعاب العربية المقامة بالدوحة من 9 إلى 23 دجنبر الجاري.

البرلمان الهولندي يستعد للتصويت على قانون يحظر ذبح الحيوانات على الطريقة الاسلامية

بمباركة من مجموعة من الاحزاب الهولندية و على رأسها الحزب المدافع عن حقوق الحيوانات و كذلك احزاب كانت بالامس القريب تدافع عن حقوق الاجانب كحزب العمل، يستعد البرلمان الهولندي للتصويت في الاسبوع القادم على مشروع قانون يحظر بموجبه ذبح الحيوانات على الطريقة الاسلامية
ويقضى مشروع القانون بعدم ذبح الحيوان وهو يقظ، والعمل على صعقه بالكهرباء او تخديره قبل ذبحه
وقالت ماريان تييم رئيسة الحزب المدافع عن حقوق الحيوانات : إن الذبح وفقا للشريعة يسبب الألم والازعاج للحيونات دون داع، وهو اسلوب قاس.

و يبدو أن المؤيدون لهذا الاجراء يمثلون اغلبية ساحقة في هولندا في غياب صوت قوي و متحد للجالية الاسلامية رغم كثرتها في هذا البلد /خصوصا المغاربة و الاتراك/، و هذا ما قد يسمح بتمرير هذا القانون بسهولة، و قد تتلوه قوانين اخرى ضد المسلمين خصوصا و أن بعض الاصوات .بدأت تُسمع في الأونة الاخيرة تدعو الى منع الختان

و في اول رد فعل لها اعربت مؤسسة مغاربة أوروبا التي مقرها في روتردام عن قلقها العميق وانها ستقف بقوة ضده و إن إقتضى الحال سوف تنزل الى الشارع للتظاهر و حشد التأييد ضده، كما أنها ستحاول الإتصال بمجموعة من المنظمات الإسلامية لطلب مساعدتها في التدخل لدى السلطات الهولندية لثنيها على المضي قدما في إتجاه حظر الذبح

قبل ثلاثة سنوات أجري بحث علمي حول هذا الموضوع من طرف دكتور الماني و اخر مصري في كلية هانوفر في ألمانيا و وصلوا الى انه:
ما يحدث علمياً للحيوان أو الإنسان عند قطع العروق الدموية الموجودة في مقدمة الرقبة ، هو إصابة هذا الكائن الحي بالإغماء فوراً

لأن عند قطع هذه العروق الدموية مع عدم كسر عظام رقبة الحيوان المذبوح وهذا ما يحدث تماماً في طريقة الذبح الإسلامية ، فإن تغذية المخ بالدماء تنقطع ، والدماغ لا يزال حي ، والجهاز العصبي الموجود في الرقبة من الخلف مازال متصل بكل أجهزة الجسم ، فيقوم الجهاز العصبي بإصدار إشارات إلى القلب وإلى العضلات وإلى الأحشاء ، وإلى جميع الخلايا الموجودة في جسم الحيوان لإرسال دماء إلى الدماغ.. وهنا تتحرك الخلايا والأحشاء والعضلات في جميع أجزاء جسم الحيوان تحركات تشنجية تقوم من خلالها بدفع الدماء إلى القلب الذي يقوم بدوره بضخ الدماء إلى الدماغ ولكن الدماء تندفع خارج جسم الحيوان بدلاً من الصعود إلى المخ ، وذلك بسبب الأوردة المقطوعة في الرقبة ، وهكذا يظل الجهاز العصبي يعطي إشارات ، وأجهزة الجسم ترسل الدماء فتخرج خارج جسم الحيوان ، حتى يتم تصفية جسم الحيوان من الدماء الموجودة فيه ، أما الفكرة الشائعة أن الحيوان يحس ويتألم عند ذبحه بهذه الطريقة فقد ثبت علمياً أن هذا الكلام خاطئ تماماً ، فكما ذكرنا بمجرد أن يتم قطع الأوردة الدموية يصاب الحيوان بالإغماء ويفقد الإحساس نهائياً


التعادل في كلاسيكو المغرب

التعادل في كلاسيكو المغرب

قطر ستنتدب 25 ألف موظف من الإطارات التونسية


بــاب نــات - حسب مقال نشرته صحيفة العرب القطرية فإن قطر تعتزم انتداب 25 ألف موظف من الكوادر التونسية و نقلت الصحيفة على لسان سفير تونس بالدوحة محمد منذر الظريف أن ذلك يتنزل في إطار رغبة قطرية في رفع حجم الجالية التونسية بنسبة 337.5 % .

وأوضح الظريف في تصريحاته على هامش المؤتمر الثانيلاتحاد أصحاب الأعمال بدول منظمة التعاون الإسلامي الذي أقيم مؤخرا بالدوحة أن الجالية التونسية المقيمة حاليا بقطر يتجاوز حجمها ال 8 آلاف تونسي يساهمون في الدورة الإقتصادية للبلاد.

وأشار محمد منذر الظريف إلى أن العلاقة بين تونس وقطر علاقة استراتيجية وتربطهما مصالح متبادلة وقال: «هناك العديد من المشاريع التنموية التي ستقبل عليها قطر في إطار رؤية البلاد الوطنية 2030 ونحن نسعى للمشاركة فيها من خلال الخبرات والكوادر التي تزخر بها تونس .


الجزائر ترحل عائشة القذافي إلى جنوب إفريقيا الشهر المقبل

وكالات - ذكرت صحيفة "الجزائر نيوز" ان عائشة القذافي، إبنة العقيد الليبي الراحل، سيتم ترحيلها الى جنوب افريقيا الشهر المقبل،. وقالت ان الحكومة الجزائرية قررت إنهاء لجوء عائشة الا أن كل الدول المحتمل إرسالها اليها رفضت إستقبالها بما فيها فنزويلا والمكسيك، وذكرت أن السلطات الجزائرية قررت ترحيل إبنة القذافي بسبب عدم إحترامها قواعد اللجوء وإطلاقها دعوات ضد الثورة الليبية.

وكانت الخارجية الجزائرية قد وصفت - ظهور عائشة القذافي الثاني في تصريح هاتفي لقناة الرأي- بالتصريح غير المسؤول وأكدت في أعقابه أن إقامة عائشة على الأراضي الجزائرية إقامة مؤقتة.

كما أن عدم إلتزام عائشة بالتعليمات التي أصدرتها السلطات الجزائرية فيما يخص إجبارها على إلتزام الصمت وضع الجزائر في حرج بعد أن تحولت عائشة القذافي إلى ما يشبه قائدة حرب روحيةإنطلاقا من الجزائر بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة الجزائرية أن عائشة القذافي رفقة أفراد عائلتها المقيمين بإحدى المناطق الساحلية بالجزائر، منذ نهاية أوت الماضي، إثر لجوئهم إليها هربا من انتقام المعارضة المسلحة في ليبيا ضدهم، سيتم ترحيلهم للإقامة بجنوب إفريقيا إحدى الدول المعارضة للتدخل العسكري في ليبيا والتي قدمت ورقة طريق رفقة ضمن دول الإتحاد الإفريقي للخروج من الأزمة في ليبيا، عقب إنفجار الأحداث فيها.


صفحتنا على الفايسبوك