الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

الجزائر ترحل عائشة القذافي إلى جنوب إفريقيا الشهر المقبل

وكالات - ذكرت صحيفة "الجزائر نيوز" ان عائشة القذافي، إبنة العقيد الليبي الراحل، سيتم ترحيلها الى جنوب افريقيا الشهر المقبل،. وقالت ان الحكومة الجزائرية قررت إنهاء لجوء عائشة الا أن كل الدول المحتمل إرسالها اليها رفضت إستقبالها بما فيها فنزويلا والمكسيك، وذكرت أن السلطات الجزائرية قررت ترحيل إبنة القذافي بسبب عدم إحترامها قواعد اللجوء وإطلاقها دعوات ضد الثورة الليبية.

وكانت الخارجية الجزائرية قد وصفت - ظهور عائشة القذافي الثاني في تصريح هاتفي لقناة الرأي- بالتصريح غير المسؤول وأكدت في أعقابه أن إقامة عائشة على الأراضي الجزائرية إقامة مؤقتة.

كما أن عدم إلتزام عائشة بالتعليمات التي أصدرتها السلطات الجزائرية فيما يخص إجبارها على إلتزام الصمت وضع الجزائر في حرج بعد أن تحولت عائشة القذافي إلى ما يشبه قائدة حرب روحيةإنطلاقا من الجزائر بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة الجزائرية أن عائشة القذافي رفقة أفراد عائلتها المقيمين بإحدى المناطق الساحلية بالجزائر، منذ نهاية أوت الماضي، إثر لجوئهم إليها هربا من انتقام المعارضة المسلحة في ليبيا ضدهم، سيتم ترحيلهم للإقامة بجنوب إفريقيا إحدى الدول المعارضة للتدخل العسكري في ليبيا والتي قدمت ورقة طريق رفقة ضمن دول الإتحاد الإفريقي للخروج من الأزمة في ليبيا، عقب إنفجار الأحداث فيها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحتنا على الفايسبوك