الثلاثاء، 3 أبريل 2012

ماذا يحدث داخل الجسد عند النظر إلى المشاهد المثيرة؟


كشفت الدكتورة ليزا عن كيفية استعداد الجسم للجنس عندما يرى الإنسان جسد مثير.. إذ أن هناك نقطة في المخ لها علاقة بالإثارة النفسية ، تضاء عندما يقع نظرنا على جسد مثير، فيتم إفراز هرمون الدوبامين بغزارة، وكذلك الناقلات العصبية التي تجعل الجسم مستعدا للشعور بالإثارة، فيزداد خفقان القلب، وهذا يعني الاستعداد لممارسة الجنس

وذكرت ليزا ، خلال برنامج

The Drs

السبت 31 مارس/ آذار، أن 43 % من النساء اعترفن، في استطلاع رأي أمريكي، بإدمان الرسائل الإلكترونية، و27% اعترفن بأنهن يبعثن صورهن عاريات


أكدت الدكتورة ليزا أن حبوب الاكتئاب تؤثر على الرغبة الجنسية؛ حيث إنها تخفف الرغبة والنشاط بشكل عام، مشيرة إلى أن تأثير تلك الحبوب على الرغبة هو السبب الأساسي في الابتعاد عنها

الاكتئاب، بحسب الدكتورة جيليان، قد يكون ناتجًا عن حبوب منع الحمل لدى المرأة، لكن ذلك نادر، بحسب الدكتورة ليزا التي أوضحت أن تأثيرها في هذا الجانب يشابه تأثير الدورة الشهرية

دعاة كويتيون يؤيدون فتوى تجيز رضاعة الرجل من زوجته

أيد دعاة كويتيون الفتوى التي أصدرها الشيخ جمال المراكبي أحد دعاة التيار السلفي في مصر، بأن رضاعة الرجل من زوجته ليست حرامًا وإن كانت لا تجوز ولا يحرم عليها بسببها، لكنه يعرضه لشيء من الحرج

وأكد رئيس لجنة الفتوى في جمعية إحياء التراث الإسلامي في الكويت « ناظم المسباح » أن هذا الكلام صحيح ولا غبار عليه
وقال « المراكبي عالم جليل وله مكانته المعروفة ومن علماء شورى الأمة وما تفضل به بأن الحرمة لا تقع إذا رضع الرجل من زوجته كلام صحيح، وأن الأصل في الأشياء الإباحة، وليس هناك دليل يمنع ذلك »، بحسب صحيفة « الأنباء الكويتية

أما بسام الشطي أستاذ الشريعة فقد فرق بين أمرين، فقال « إذا تعمد الزوج شرب الحليب من ثدي زوجته دخل تحت باب المحرم، لكن إذا حدث أثناء مداعبة الرجل لزوجته وكان خارج نطاق السيطرة فلا شيء فيه، لكنه مكروه وهذا رأي الأئمة الأربعة، لكن هذا الشيء مخالف ولا يصل إلى درجة الحرام

من جانبه، قال الشيخ الكويتي سعد العنزي « الذي أراه أن هناك خلافًا بين الفقهاء في المسألة والراجح إذا داعب الرجل زوجته ومص ثديها، فليس فيه شيء كونها مداعبة، لكن إذا نزل اللبن في فمه فعليه أن يمجه خارجًا وحتى لو ذهب شيء من هذا الحليب في أمعائه فلا يقع التحريم لحديث النبي صلى الله عليه وسلم في الرضاعة «لا رضاعة إلا ما نشذ العظم وأنبت اللحم »، وقوله تعالى (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة

وأضاف « وهذا الرأي بالنسبة للتحريم يقع فقط على الصبي الصغير ويشترط في ذلك في التحريم على الصغير، كما جاء في حديث عائشة رضي الله عنها «خمس رضعات متفرقات مشبعات يحرمن لذلك

وأوضح العنزي، قائلاً « الذي أراه أن التحريم لا يقع، لكن إذا كانت المرأة تدر حليبًا فإن على الرجل أن يبتعد عن ثدييها خشية نزوع اللبن، إلا أن هذا لا يدل على التحريم

أما الحديث الذي يرى فيه بعض الأشخاص أنه يقع التحريم فيه، فهو حديث حذيفة وابن سالم عندما جاءت امرأة إلى النبي، فقال أرضعيه، لكن الراجح أن التحريم يقصد به الصبي الصغير ما لم يتم عامًا ويقصد فيه الإشباع ويقصد فيه نشوذ العظم ونبت اللحم وهذا لا يتحقق في الكبير، لكن تجنبًا للخلاف، يكره للرجل أن يأتي ثدي زوجته إن كانت تدر لبنًا حتى يخرج من الخلاف

وكان الشيخ جمال المراكبي قد قال ردًا على سؤال عن جواز رضاعة الرجل من زوجته، «لا يجوز رضاعة الرجل من زوجته، ولا يجوز أن يمص لبنها، لأن ذلك يضعه في الحرج».وأضاف «قد يستمتع الرجل من امرأته بما شاء، أنا لا أقول يحرم عليها بهذا، لكن هذا يعرضه لشيء من الحرج ».(وكالات

فتاة روسية عمرها 20 عاما و وزنها 20 كيلو جرام ..صور

يبدو أن طموح بعض الفتيات في الوصول لجسد رشيق لم يكن للدرجة التي تتواجد عليها الفتاة الروسية كسينييا بوبينكو 20 عاماً حيث لا يتعدى وزنها 20 كيلوغراماً و طولها متر و58 سم
وانتشرت صورها عبر الإنترنت وخاصة الفيسبوك، وأطلقت إسم بوبيدا الإنتصار بالروسية على حميتها، حيث ظهرت صورها في الكثير من الإعلانات عبر الإنترنت حول العالم.
كما جاءت بعض ردود الفعل بين مستخدمي الإنترنت منتقداً موضة تحفيز سوء التغذية من أجل النحافة الحادة المغرية.
فمثلا في سنغافورة رصد أحد المواقع ردود فعل المستخدمين فذكر أنّ أحدهم قال: إنّها جميلة… وجهها جميل لكنّ جسدها ليس كذلك.
ولمن يعتبر أنّ معيار الجذابية مرتبط بالنحافة الشديدة فإنّ الأمور ستتغير.
فإسرائيل باتت الأسبوع الماضي أول دولة في العالم تحظر استخدام العارضات النحيفات جدا في الإعلانات الدعائية أو عروض الأزياء.




حلول لتنهي مشكلتك مع اصفرار الاسنان


عاني كثيرات من مشكلة اصفرار الأسنان، البعض يعاني من الاصفرار السطحي الناتج عن تعاطي التبغ أو كثرة شرب القهوة أو الشاي.
والبعض يعاني من الاصفرار الداخلي الناتج عن التقدم في السن أو حصول إصابات أو الاستخدام الزائد للفلورايد.
للحصول على حلول جذرية وسريعة يمكنك الاستعانة بهذه الطرق البيتية:
- تنظيف الأسنان بمعجون أسنان مبيض مرتين يوميا.
- استعملي معجون بياكربونات الصودا مع الماء بشكل منتظمة لإزالة اللطخات السطحيّة عن الأسنان.
- دعك الأسنان بقطعة قطن مبللة بعصير الليمون والملح يوميا.
- غسل الأسنان بالماء بعد تناول المشروبات التي تحتوي على صبغات غذائية.

تحول صدر المرأة إلى سلاح في بريطانيا

تستغل النساء البريطانيات محاسنهن للحصول على فرص حياة أفضل ، وكشفت دراسة جديدة نشرتها أن واحدة من كل سبع نساء بريطانيات عاملات تتعمد ارتداء قميص يغطي بالكاد نهدها في الوظيفة لاثارة اعجاب رب العمل واقناعه عبر هذه الوسيلة بزيادة راتبها.
كما أن نصف البريطانيات اعترفن بأنهن يتعمدن إظهار مفاتن صدورهن للحصول على أفضل خدمة في المطاعم والحانات، فيما أقرّت واحدة من كل عشر نساء بأنها ارتدت قميصاً يلفت الأنظار خلال حضورها حفل زفاف لإبعاد التركيز عن العروس.
واضافت الدراسة أن 16% من البريطانيات اعترفن أيضاً بأنهن استخدمن مفاتن صدورهن لتجنب طوابير الانتظار في المصارف ومخازن التسوق، فيما أقرّت 30% منهن بأنهن يتعمدن الكشف عن القسم الأكبر من صدورهن عند خروجهن في مواعيد غرامية للمرة الأولى.
واشارت إلى أن 8% من البريطانيات اعترفن بأنهن استخدمن صدورهن العامرة في وجوه مراقبي المرور لتفادي اصدارهم مخالفات مرورية بحقهن عند قيادة سياراتهن.
ووجدت الدراسة أن أربعة من كل خمس بريطانيات يمعنّ النظر بانتظام في صدور غيرهن من النساء بدافع الفضول لمقارنتها بنهودهن، وفي ظاهرة صارت تُعرف بين أوساطهن في بريطانيا باسم “صديقات الثدي”.


الوصايا العشر للنساء الجميلات


كل بشرة بحاجة إلي التعرض لأشعة الشمس لكن بالقدر المعقول دون إسراف حتي لا يؤدي ذلك لإضرار وتلف البشرة
ترغب كل امراة في العالم مهما كانت فئتها العمرية أو مستواها الاجتماعي أن تبدو جميلة وذات طلة جذابة دائما وحضور لافت للانتباه في جميع الأوقات، ولكن كيف يتأتي ذلك في ضوء العوامل الكثيرة والأسباب المتعددة التي تؤدي إلي الشيخوخة في وقتنا الحالي، حيث إننا نجد بعض النساء تلجأن إلي إجراء العمليات الجراحية وذلك بهدف الحفاظ علي جمالهن وظهورهن بشكل جميل ولافت للانتباه يعجب أزواجهن.
لكن في المقابل تتخوف النساء من إجراء عمليات التجميل التي تأتي بنتائج ضارة علي بشرتهن، أما البعض الآخر وهو القطاع العريض من النساء فإنهن يبحثن عن المنتجات والمواد العضوية الطبيعية أو تلك المصنوعة من المواد العضوية التي تنتجها بيئتنا الطبيعية بالإضافة إلي إعدادهن العلاجات المنزلية الغير مكلفة والغير ضارة بالبشرة.
وعلي الرغم من ذلك فقد تواجه النساء عقبة في هذه الأمور حيث إن المنتجات العضوية والطبيعية غالبا ما تكون قليلة ونادرة ويصبح الحصول عليها أمر غاية في الصعوبة، أما العلاجات المنزلية فإن جميع النساء لسن متساويات من حيث توافر الوقت الكافي الذي يمكنهن من إعداد هذه الوصفات للاستفادة منها علي المدي الطويل.
لذا نجد النساء تهملن في هذه الجوانب بسبب ضيق الوقت لديهن أو ندرة هذه المواد الطبيعية وعدم توافرها بين أيديهن بالقدر الكافي.
أما إذا عددنا الأمور التي تضر ببشرة النساء فسنجد من أول هذه الأمور، تعرض النساء لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة الأمر الذي يؤدي في النهاية إلي موت خلايا البشرة وظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن علي المرأة في غير أوانها، لكن ذلك لا يمنع مطلقا أن أشعة الشمس مفيدة لجسم الإنسان لكن بالقدر المعقول.
فكل بشرة بحاجة إلي التعرض لأشعة الشمس لكن بالقدر المعقول دون إسراف حتي لا يؤدي ذلك لإضرار وتلف البشرة خاصة وأن بشرة النساء حساسة بصورة أكبر من بشرة الرجل لذا فإن تعرضها لأشعة الشمس يضرها أكثر من بشرة الرجل.
والآن سنقدم لك سيدتي الوصايا العشر التي تزيد من جمالك:
1- كوني متزنة في تعرضك لأشعة الشمس في الشتاء:
حددي القدر الذي تحتاجينه من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وذلك لأنه كما أوضحنا سابقا أن القدر الكبير من هذه الأشعة يضر بشرتك وفي المقابل فإن بشرتك بحاجة إلى قدر متوازن من هذه الأشعة، واحترسي من الأقاويل المغلوطة بأن الإكثار من أشعة الشمس في الشتاء مفيد، فعلي الرغم من حاجة جسمك الماسة إلي أشعة الشمس في فصل الشتاء إلا أن كثرة تعرضك لها يضر بشرتك.
2- تجنبي أشعة الشمي في منتصف النهار:
أشعة الشمس تكون حادة في الفترة بين الساعة الحادية عشرة صباحا حتي الساعة الثالثة عصرا، لذا تجنبي التعرض المباشر لها خلال هذه الفترة خاصة في فصل الصيف لأنها تكون عمودية.
3- اعتني بوجبتك الغذائية:
الوصية الثالثة لك سيدتي إن كنت تريدين أن تكوني ضمن الجميلات ممن حولك من بني جنسك فهي أن تهتمي جيدا بوجبتك الغذائية، فركزي علي الأطعمة التي تمدك بالطاقة والحيوية مثل الخضروات والفواكه الطازجة.
4- فيتامين C:
حاولي جيدا أن تجعلي وجبتك الغذائية غنية بالأطعمة التي تحتوي علي هذا الفيتامين وذلك لأن هذا الفيتامين يقاوم التجاعيد ويحارب الشيخوخة ومن أمثلة الأطعمة التي يتواجد بها الكرنب والبرتقال.
5- الليكوبين:
« Lycopene » ويوجد هذا العنصر في بعض الأطعمة مثل الجزر والبطيخ والطماطم، وهو مادة تساعد بشرتك علي الاحتفاظ بنعومتها، كما أثبتت الأبحاث مؤخرا أن هذا العنصر يحسن من بنية بشرتك، لذا حاولي أن تأكلي الخضروات والفواكه التي تحتوي علي هذه العنصر وهي طازجة.
6- Isoflavones :
وهو مادة تساعد علي ثبات الكولاجين المفيد لبشرتك وهو موجود في لبن الصويا، ومن المعروف أن هذا العنصر يحارب التجاعيد ويحمي من أشعة الشمس الضارة.
7- أوميجا 3:
وجميع النساء تقريبا ليست بحاجة إلي معرفة الفوائد الجمة التي تمنحها أوميجا 3 إلي بشرتها لكونها مضادة للأكسدة والتي توجد بكثرة في التونة والسالمون والسردين والتي ستجعل بشرتك نابضة بالشباب.
8- الشاي الأخضر:
أما إذا أردت مشروبا ساخنا فتجنبي الكافيين والقهوة وغيرها من المشروبات التي لا داعي منها وتناولي بدلا منها الشاي الأخضر المفيد لبشرتك والذي سيقوم بترطب جسمك وحمايتك من سرطان البشرة.
9- ثمار الأفوكادو:
من جانب آخر حتي يكتمل جمالك فأنت بحاجة أيضا إلي الاهتمام بشعرك لذا تعتبر ثمار الأفوكادو مفيدة جدا فأكثري منها كي تحمي شعرك وتعطيه الجمال الذي يستحقه.
10- الشامبو عقب الاستحمام:
عقب الاستحمام يكون الشعر في أضعف حالاته لذا لا تحاولي أن تمسحيه بالمنشفة بغلظة بل أضيفي له الشامبو ثم قومي بمسحه حتي تحافظي علي قوة شعرك.

أشياء تجعله يقع في غرامك من اول نظرة

لا بد أنك تحرصين على لفت وجذب انتباه شريكك إلى جمالك ، وهذا ما تعمل عليه « مزيانة » من أجلك، وقد رأينا أن الحل يمكن في أن تسحريه بجرعة كبيرة من خلال منحك جمالاً أخاذاً إذا اتبعت نصائحنا.
سحر العيون: عيناك مرهقتان في هذا اليوم وتريدين أن تظهري أكثر إشراقاً، إليك النصيحة التالية:
حضري ضمادات قطنية مبللة بالبابونج ومجمدة. اغمسي قطعتين دائريتين من القطن في شاي البابونج، ضعيهما على ورق فضي وأغلقيهما كمغلف. ضعي المغلفين في الثلاجة لتستعمليهما بعد ذلك عند الحاجة.
بريق شفتيك: تبرز صرعة الشفاه الحمراء هذا العام، أحمر الشفاه باللون الأحمر إلى جانب مكياج هادئ ونظيف لباقي الوجه. فالشتان هما مصدر الجاذبية. لشفتين لامعتين حمراوين: يمكنك استعمال أحمر الشفاه باللون الأحمر وعليه ملمع شفاه ليعطي بريقاً.
لمظهر أكثر إغراءً ضعي من الملمّع الشفاف كمية كبيرة في وسط الشفتين العلوية والسفلية، بهذا نكون قد ركزنا على الشفتين بمظهر ممتلئ .
لشفتين أكثر امتلاءً: حتى لا يختفي اللون الأحمر عن الشفتين بعد فترة قصيرة، يجب عليك اتباع بعض القواعد: ضعي مكياجاً على الشفتين حتى تجعلي لونهما الطبيعي متجانساً، ضعي البودرة عليهما وحددي خطوطهما الخارجية بقلم تحديد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه. ثم ضعي أحمر الشفاه، لكن لا تستعملي الملمّع عليه، لأنه يزيل أحمر الشفاه فينزع جميع الخطوات التي قمت بعملها إلى الآن.
الأظافر: الأظافر في مقدمة الجسم وشكلها يعبّر عما إذا كنت أنيقة أم عشوائية وفوضوية، اجعليها تبدو بأجمل مظهر في عيد الحب، رتبيها وضعي الطلاء عليها بلون مشابه للون أحمر الشفاه الذي ستضعينه، فأكثر ما يلفت الأنظار عند أول لقاء الشفتين واليدان عندما تتكلمين وتعبّرين بحركات يديك.

شاكيرا تذهل معجبيها بفستانين متناقضين في يوم واحد

في 24 ساعة فقط، أذهلت المغنية شاكيرا المعجبين بها بارتدائها فستانين أنيقين لاستلام جائزة ووسام فرنسيين، ظهرت بهما بـ »لوكين » مختلفين تمامًا.

وارتدت المغنية الكولومبية من أصل لبناني، فستانًا قصيرًا باللونين الأبيض والأسود، كشفت فيه عن روحها الشابة؛ فقد بدت وكأنها مراهقة، وأنهت الـ »لوك » اليافع بحذاء عال أسود فبدت تلميذة شقية.
واعتمدت شاكيرا هذا الـ »لوك » أثناء استلامها الوسام الفرنسي « فارس ترتيب الفن والكلمات » من وزير الثقافة الفرنسي فريدريك ميتيران؛ وذلك بحضور والدها ووالدتها نيديا ووليام.
وشكرت شاكيرا جمهورها الفرنسي بالقول إنها لطالما شعرت برابط خاص بينها وبين فرنسا. ومن الفنانين الحاصلين على الوسام نفسه، الممثلة فينيسا باراديس، والممثل جود لو، وجورج كلوني.
ولاحقًا في مساء اليوم نفسه، شوهدت شاكيرا بفستان أنيق كشفت به عن كتفيها وساقيها فظهرت بطلة أكثر إشراقًا وإغراءً أثناء تلقي جائزة « NRJ » في مدينة كان.



وحضر كل من جاستين بيبر وسيل وجوني هاليداي، في الحفل الذي يعرف بأنه النسخة الفرنسية من جوائز « جرامي » في مدينة ريفييرا الفرنسية. ومُنحت شاكيرا الجائزة تكريمًا لموسيقاها الناجحة في حياتها المهنية الممتدة على مدى 22 عامًا

بالصور .. قصص حب النجوم تنتهى بالزواج

لحظات الزفاف تكون أهم اللحظات التي تمر على حياة أي شخص ولا تمحى من ذاكرته، وهو ما ينطبق على حفلات الفنانين والفنانات الذين يشاركون جمهورهم هذه اللحظات بطريقة أو بأخرى، وفيما يلي عرض لأهم الزيجات الفنية خلال السنوات الماضية.

في واحدة من أشهر الزيجات الفنية، تزوج الفنان المصري أحمد حلمي من الفنانة المصرية منى زكي عام 2002، في حفل زفاف ضخم ضم عددا كبيرا من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، ورزق الفنانان بطفلة اسمها ليلى.


في 17 نوفمبر 1999، تزوج الفنان المصري أحمد السقا من مها الصغير، بنت الكوافير الشهير محمد الصغير، وأنجبا ثلاثة أبناء هم: ياسين ونادية وحمزة.


تزوجت الفنانة التونسية هند صبري من رجل الاعمال المصري احمد الشريف عام 2008، وهو ما فاجأ الجميع خاصة انها لم تعلن حتى عن خبر ارتباطهما او خطبتهما، ورزقت هند بفتاة أسمتها عليا.


تزوج الفنان المصري محمد حماقي فتاة من خارج الوسط الفني هي نهلة الحجري في حفل زفاف كبير بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم 7 ديسمبر 2011، وأحيا الحفل الفنانان المصريان عمرو دياب ومحمد فؤاد، وبعد الزفاف مباشرة سافر


وسط اهتمام إعلامي مكثف، احتفل اللاعب عماد متعب بزواجه من ملكة جمال مصر 2008 يارا نعوم في حفل زفاف ضخم داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم 2 ديسمبر 2011، وحضر الحفل عدد كبير من الفنانين والرياضيين والشخصيات


احتفل الفنان المصري أحمد الفيشاوي بزواجه للمرة الرابعة من اللبنانية رولا ديبس التي تعمل مديرة برامج في قناة « الآن » بدبي على الطريقة الهندية، حيث ارتدى الفيشاوي بدلة بيضاء ورابطة رأس خضراء اللون جعلته يبدو كـ « المهراجا » الهندي


تزوجت خبيرة الماكياج اللبنانية جويل مردينيان مقدمة برنامج « مع جويل أحلى » على قناة « mbc » للمرة الثانية من رجل الأعمال اللبناني كمال قدورة بعدما التقيا عن طريق الصدفة في لبنان، وأقيم حفل الزفاف بشكل اقتصر على الأقارب والأصدقاء


عقد الفنان المصري مدحت صالح قرانه على الشاعرة الغنائية المصرية نورا الباز يوم 17 يناير 2011، بمدينة الأسكندرية فى مسجد أبى العباس بعد قصة حب جمعتهما أثناء تعاونهما معاً فى ألبوم مدحت صالح الأخير « بكتب اسمك » وحضر الحفل


بشكل مفاجئ، أعلن المخرج المصري خالد يوسف زواجه من الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي يوم 28 مارس 2011، في أحد الفنادق الكبرى بمدينة جدة، واقتصر الحضور على مجموعة من أصدقاء خالد من الفنانين والإعلاميين وعدد من أقارب


وسط دهشة الجميع، تزوجت الفنانة نانسي عجرم من طبيب الأسنان اللبناني فادي هاشم في حفل زفاف كبير بقبرص يوم 1 سبتمبر 2008، وهو الزواج الذي فاجأ عشاق نانسي في العالم العربي، وارتدت نانسي فستاناً أبيض ضيقاً مزيناً بفيونكة من الأمام


عقدت هيفاء وزوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة قرانهما قبل الفرح بيومين على المذهب السني الذي يتبعه أبو هشيمة رغم أن هيفاء وهبي تنتمي للمذهب الشيعي، وفي 24 أبريل 2009 أقيم حفل زفافهما بأحد الفنادق الكبري ببيروت


في نفس يوم عيد ميلادها..احتفلت الفنانة اللبنانية نور بزواجها من رجل الأعمال المصري من أصل سوري يوسف أنطاكي يوم 23 ديسمبر 2008 في حفل زفاف اقتصر على عائلتيهما معاً، ورفضت نور دعوة الصحفيين والمصورين، واتفق الزوجان على أن يكون منزل الزوجية في القاهرة حتى يتابعا أعمالهما….


بعد قصة حب استمرت أكثر من 10 سنوات تزوجت الفنانة اللبنانية نيكول سابا بالفنان اللبنانى يوسف الخال يوم 24 ديسمبر 2011 بكنيسة مار إلياس فى بيروت، بحضور عدد قليل من أهالي العروسين والأصدقاء من داخل الوسط الفني

هند صبري تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان جمعية الفيلم المصرية


وزعت مساء السبت، جوائز مهرجان جمعية الفيلم رقم 38، وهو أقدم مهرجان سينمائي مصري، وترأس لجنة التحكيم في هذه الدورة المخرج الكبير توفيق صالح، وشارك في عضوية لجنة التحكيم أكثر من 10 سينمائيين يمثلون مختلف التخصصات وكان كاتب هذه السطور واحدا من أعضاء هذه اللجنة.
وحصلت هند صبري أخيرا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «أسماء» وبإجماع كل الآراء، وسبق أن خذلت في أكثر من مهرجان لجان التحكيم هند صبري، حيث تخطتها الجائزة أخيرا في مهرجاني «أبوظبي» السينمائي و«وهران» بالجزائر وسط ترقب كبير بأن الجائزة من نصيبها.
جاء إنصاف جمعية الفيلم لهند صبري لأنها قدمت بالفعل دورا استثنائيا وكانت قادرة فيه على التقمص بالصوت والحركة والتفصيلة الموحية لمريض الإيدز. مخرج الفيلم «عمرو سلامة» حصل على جائزة العمل الأول، كما أن تصديه لتقديم فيلم يتناول مريض الإيدز أهّله للحصول على جائزة أفضل سيناريو لصعوبة السرد السينمائي، حيث كان عليه أن ينتقل بين أكثر من زمن لأن الفيلم يروي أكثر من حكاية تتشعب في خطوطها الدرامية، وربما كان الخطأ الذي وقع فيه الفيلم التناقض بين الفكرة التي يتبناها الفيلم والوسيلة التي لجأ إليها لإيصال تلك الفكرة، حيث إنه يدعو أبطاله إلى التعاطف مع البطلة المريضة بالإيدز من دون أن يعرفوا مسبقا هل هي أصيبت بعد أن ارتكبت خطأ أخلاقيا أم أنها أصيبت بالمرض عن طريق علاقة شرعية مع زوجها، تعمد المخرج أن يكسب تعاطف الجمهور بعد أن حرص على أن يخبر الجمهور بأن البطلة أصيبت بالمرض عن طريق زوجها الذي حمل فيروس مرض «نقص المناعة» أثناء قضائه فترة العقوبة في السجن بينما هي لم تتركب أي خطأ أخلاقي يشينها.

الفنانة التونسية فريال يوسف في برنامج تلفزيوني


حلت الفنانة التونسية فريال يوسف ضيفةً على الإعلامية رولا خرسا في برنامجها «البلد اليوم» الذي تقدمه على قناة «صدى البلد»، وتحدثت عن قرار وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك بمنع نانسي عجرم وإليسا وشيرين عبد الوهاب وتامر حسني من الغناء في مهرجان قرطاج، فقالت: «الموضوع أخذ أكبر من حجمه، فالوزير قال ما معناه «في عهدي أتمنى أن أعيد إلى مهرجان قرطاج بريقه وصيته، وأن مسرح قرطاج لن تعتليه إلا الأصوات صاحبة التاريخ الغنائي».

دومينيك حوراني: مجلة بلاي بوي دعتني للظهور عارية على صفحاتها


صرحت المطربة اللبنانية دومينيك حوراني انها تشبه النجمة الامريكية انجلينا جولي ، مؤكده أنها تعرضت لموقف لن تنساه عندما لاحقها مصوروا الباباراتزي في حفل تكريم النجم العالمي جورج كلوني فكان المصورون يتهافتوا على تصويرها من خلال قارب بعيد لاعتقادهم انها انجلينا جولي، لكنهم عادوا وعرفوا انها تشبهها فقط كونها كانت تسير مع اطفالها في الشارع.
وأشارت دومينيك حوراني انها تعرّفت على أنجيلينا جولي في العام 2007 التقيتها في venus بوساطة أحد الاعلاميين الغربيين وكان زوجي يعرفها من الـUN في فيينا.
وفيما يخص عملها في هوليوود قالت دومينيك حوراني إنها رفضت عرض مجلة “بلاي بوي” “كان من المفترض أن اظهر فيه عارية .
واشارت دومينيك حوراني أن الكل انتقدها في رفض العرض المغري ، ومن بين المقالات التي نشرت تقول ”فتاة لبنانبة اسمها دومينيك ترفض عرضاً مغرياً من بلاي بوي” وتارة اخرى كتبوا “مغرورة لبنانية ترفض مليوني دولار”.
واضافت :” انه ليس العرض الاول الذي يأتيني ويومياً تصلني آلاف العروض وهذا امر طبيعي في اطار فتاة عربية مشهورة ترفض هذه الامور من اجل الكرامة والعادات العربية، لن اسمح بل ارفض ان ان تسمع ابنتي او احد افراد عائلتي كلمة واحدة تزعجهم”.
وفيما يخص علاقاتها مع الرجال قالت دومينيك حوراني : عندما اغني على المسرح اتعامل مع الرجال بطريقة واحدة وانظر اليهم على انهم مجرد معجبين. زوجي يثق بي جداً وهو لا يغار ابداً من المعجبين. لانه يعرف انني اغلق الباب بوجه كل من يحاول ان يتخطى حدوده معي”.

منع دخول الفنانة لطيفة السعودية


أكدت بعض المصادر مؤخرا أن الفنانة التونسية لطيفة تعرضت لموقف محرج مؤخرا في أحد مطارات المملكة العربية السعودية، عندما رفضت السلطات المختصة السماح لها بدخول أراضي المملكة.

فقد تردّدت شائعة قوية في الأوساط الفنية تؤكد أنه تمّ منع لطيفة التي توجّهت إلى السعودية لتحيي حفل زفافٍ في جدة لمصلحة إحدى العائلات، من دخول الأراضي السعودية على الرغم من حيازتها لتأشيرة دخول.

وحاولت لطيفة بشتى الطرق حل المشكلة ليسمح لها المسئولون بالعبور إلى أراضي المملكة بعد أن انتظرت لفترةٍ طويلة على أرض المطار، وبعد فشلها عادت لطيفة من حيث جاءت.

ولم يُعرف إن كان طليقها السعودي وبعض المشاكل العالقة معه سبباً في منعها، أم أنّ الفيزا التي في حوزتها هي لأداء العمرة وليست لإحياء حفل.

من جانبها، لم تعلق لطيفة على الأمر، ولم تنف الشائعة.


ميريام فارس الأكثر بحثا عبر جوجل بعد القذافي


في مفاجأة هي الأطرف من نوعها، تبين أن المغنية والفنانة الإستعراضية ميريام فارس هي الأكثر بحثا عبر محرك جوجل بعد الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. أصيبت ميريام بحالة من السرور البالغ فور تلقيها الخبر، وأعربت في تصريح لتلفزيون إم بي سي أنها لم تتوقع أبدا أن يحدث مثل هذا الأمر الذي سيدفعها لانتقاء أعمالها الفنية بقدر أعلى من العناية للاحتفاظ باهتمام جماهيرها.

نفت ميريام ما تردد عن نيتها اقتحام عالم السينما، مؤكدة تركيزها على الغناء، خاصة بعد الرواج الواسع الذي حققه أحدث ألبوماتها « من عيوني ».

أظهرت نتائج جوجل أن القذافي هو الأكثر بحثا، وجاءت ميريام فارس في المركز الثاني، وجاءت باقي النتائج بالترتيب كالآتي:

الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، قارئ القرآن ماهر المعيقلي، النجم الكندي وأيقونة المراهقين جاستن بيبر، وفنان العرب محمد عبده.

صفحتنا على الفايسبوك