الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

محمد السادس يهنئ منصف المرزوقي على رئاسة تونس

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى المعارض التونسي السابق منصف المرزوقي، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، للرئيس منصف المرزوقي عن أحر التهاني وأخلص المتمنيات، بكامل التوفيق في مهامه، "خدمة لتقدم وازدهار واستقرار بلدكم الشقيق، مشفوعة ببالغ تنويهي بخصالكم الإنسانية الرفيعة، والتزامكم الديمقراطي والحقوقي المشهود".

وأشاد الملك، بهذه المناسبة، بالمسار الديمقراطي الذي انخرط فيه الشعب التونسي بكل مكوناته وتياراته السياسية، معربا للرئيس المرزوقي عن دعم المملكة المغربية الموصول، ملكا وحكومة وشعبا، لكل الجهود الخيرة المبذولة من أجل تحقيق تطلعات الشعب التونسي الشقيق إلى توطيد دعائم دولة القانون والمؤسسات والحكامة الجيدة، التي تضمن لأبنائها الحرية والكرامة والمواطنة الكاملة وحقوق الإنسان في كافة أبعادها.

كما أعرب الملك عن اعتزازه بروابط الأخوة المتينة والتضامن الفعال والتعاون المثمر، التي تجمع على الدوام الشعبين التونسي والمغربي، مؤكدا للرئيس منصف المرزوقي حرصه القوي على تعزيز هذه العلاقات والرقي بها إلى أعلى المستويات، لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين، وتحقيقا لتطلعات الشعوب المغاربية إلى الوحدة والتكامل والاندماج، في إطار اتحاد قوي قائم على نظام مغاربي جديد، يشكل تكتلا وازنا وفاعلا في محيطه الإقليمي والدولي.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف12/14/2011 3:45 ص

    أرجو أن يبصق المرزوقي على رسالة محمد السادس ويردها إليه مشفوعة بصورة لابن علي.

    ردحذف

صفحتنا على الفايسبوك